الرئيس المصري: خطر الإرهاب استشري عالمياً كالوباء

القاهرة - متابعة عناوين

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد (24 فبرار 2019م)، إن خطر الإرهاب بات يستشري في العالم كالوباء.

وأضاف السيسي، خلال كلمة له لدى افتتاحه أعمال (القمة العربية ـ الأوروبية)، التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ المصرية، إن الإرهاب بات أداة تستخدمها بعض الدول لإثارة الفوضى بين جيرانها .

وتشهد القمة أضخم حضور دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي، وسيناقش القادة التحديات التي تواجه الطرفين، وفي مقدمتها الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد عقد اجتماعاً مع السيسي، في شرم الشيخ، السبت (23 فبراير)، أكدا خلاله على أهمية إنشاء مجلس الدول العربية والإفريقية المشاطئة للبحر الأحمر وخليج عدن.

وتمت مناقشة آفاق التعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية ومصر في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها.

وكان خادم الحرمين الشريفين، قد أصدر أمراً ملكياً بالعفو والإفراج عن عدد من المواطنين المصريين الموقوفين والمسجونين في المملكة في عدد من القضايا المتنوعة، وذلك وفقاً للقواعد والإجراءات ذات الصلة المعمول بها، أو مخالفين لقواعد الإقامة غير القادرين على سداد الغرامات المقررة ـ نظاماً ـ بما يمكنهم من العودة إلى بلادهم، جمهورية مصر العربية، وأن تتولى السفارة المصرية في المملكة متابعة ذلك مع الجهات المعنية بما يكفل سرعة عودتهم إلى بلدهم الشقيق.

وجاء قرار الملك سلمان تقديراً للشعب المصري، وبالتزامن مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها العاهل السعودي إلى مصر، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية (واس).

من جهته، ثمن الرئيس المصري المبادرة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين، التي تعكس ما توليه قيادة المملكة من اهتمام ورعاية بالغة لمصر حكومة وشعباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *