كلاسيكو القمة والقاع يشعل الجولة 21 بالدوري السعودي

الرياض - متابعة عناوين

ينطلق قطار دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من محطته الأولى في ‏الثلث الأخير من مشوار موسم 2018-2019، في الجولة  الـ21 والتي ستلعب ‏مبارياتها على 4 أيام تبدأ الأربعاء (20 فبراير 2019م)، بلقاء واحد يجمع الفتح ‏بالأهلي.

وستكون قمة الجولة حاضرة الخميس (21 فبراير)، حينما يستضيف الاتحاد ‏نظيره الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية، فيما سيكون البرنامج على النحو الآتي:‏

الأهلي يبحث عن الثالث في الأحساء ‏

في الأحساء وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي يستضيف الفتح، مساء الأربعاء (20 فبراير)، نظيره الأهلي.

ويدخل أصحاب الأرض المواجهة وفي جعبتهم ‏‏28 نقطة وضعتهم في المركز السابع، فيما يتمركز الأهلي في المرتبة ‏الرابعة برصيد 36 نقطة.

الفوز يرتقي بالأهلي للمركز الثالث مؤقتا بانتظار نتيجة ‏مواجهة الشباب بالقادسية، أما رجال فتحي الجبال فيسعون للتقدم للمركز السادس بعد ‏سلسلة من النتائج المتميزة مؤخرا.‏

الاتفاق ينشد نقاط الحزم

يشهد الخميس (21 فبراير)، خوض لقاءين، يجمع الأول الحزم بنظيره الاتفاق، على ملعب نادي الحزم، وكل من الفريقين يأمل أن يتقدم نحو المنطقة الدافئة تحسبا ‏لنتائج الجولات المقبلة.

وتحسّن مستوى الحزم كثيرا بعد عودته لملعبه، والاتفاق يسعى ‏لعلاج جروح الهزيمة في الدقائق الأخيرة أمام الفيصلي.

ويحتل الاتفاق المركز التاسع بـ‏‏27 نقطة، فيما يدخل الحزم اللقاء وهو في المركز الثاني عشر بـ22 نقطة.‏

 كلاسيكو القمة والقاع

في اللقاء الثاني، يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الاتحاد، على أرض ‏ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة، في كلاسيكو مثل قمة الكرة ‏السعودية طوال 15 عاما منذ مطلع الألفية، لكنه هذه المرة مختلف تماما ‏والفارق بينهما 34 نقطة.

الهلال يبحث عن الابتعاد في الصدارة والاتحاد يريدها طوق ‏نجاة من القاع معولا على مواقفه القوية أمام الزعيم وجماهيره المتعطشة للفوز.‏

جمع الاتحاد 15 نقطة وضعته في المركز الخامس عشر، فيما يتصدر الهلال ‏الترتيب برصيد 49 نقطة.‏

 طموحات مختلفة

تستكمل المواجهات يوم الجمعة المقبل (22فبراير)، حين يستضيف التعاون نظيره الباطن في ‏ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، حيث ‏جمع أصحاب الأرض 33 نقطة وطموحهم التقدم نحو المربع الذهبي، فيما يحتل ‏الباطن المركز الثالث عشر بـ18 نقطة، وحلمه الفوز للابتعاد عن قاع الترتيب.‏

الثالث يغري الشباب

يحتضن ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي، اللقاء الثاني والذي ‏يجمع القادسية صاحب المركز الحادي عشر بـ 23 نقطة، بنظيره الشباب الذي يمتلك ‏‏37 نقطة في المركز الثالث.

المضيف ينوي الفوز لمغادرة مركزه المتأخر في ‏سلم الترتيب وهو صعب حين يلعب على أرضه، بينما يسعى الليث لمواصلة جموحه ‏والمحافظة على مركزه الثالث.‏

‏ الوحدة يأمل في استغلال ظروف أحد

تختتم لقاءات اليوم الثالث بمواجهة الوحدة صاحب المركز السادس برصيد 31 نقطة، ‏بنظيره أحد متذيل الترتيب بـ 12 نقطة في اللقاء، على ‏ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية.

وتبدو فيه الكفة راجحة لفرسان مكة الطامحين ‏في صعود (الجبل) للحاق بكوكبة المقدمة.‏

صراع منطقة الدفء

يواجه السبت (23 فبراير)، الرائد مع الفيصلي، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، في لقاء يدخله الرائد ‏وهو في المركز العاشر بعد أن جمع 24 نقطة، وقدم مستوى كبيرا أمام الاتحاد، فيما يحتل الفيصلي المركز الثامن ‏برصيد 27 نقطة.

 النصر يريد رد الدين للفيحاء

يختتم نادي النصر مواجهات الجولة حينما يستضيف نظيره الفيحاء على أرض ملعب ‏الملك فهد الدولي بالرياض.

يدخل النصر اللقاء وفي جعبته 43 ‏نقطة في وصافة الترتيب، ويريد رد الاعتبار من الفيحاء الذي أوقف انطلاقته بالتعادل ذهابا، في ‏حين يمتلك الفيحاء 16 نقطة يحتل بها المركز الرابع عشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *