سان جيرمان يهدي تشيلسي مفتاح إسقاط مانشستر يونايتد

الرياض - متابعة عناوين

يستقبل تشيلسي، نظيره مانشستر يونايتد، الاثنين (18 فبراير 2019م)، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن ثمن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويأمل تشيلسي، في أن تكون مواجهة مانشستر يونايتد هي مفتاح عودة (البلوز) للطريق الصحيح مرة أخرى بعد النتائج السلبية الأخيرة، وأبرزها الهزيمة الثقيلة أمام مانشستر سيتي بسداسية نظيفة.

وعلى الرغم من خسارة اليونايتد أمام باريس سان جيرمان، 2 ـ 0 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، إلا أن الفريق الأحمر يمر بفترة رائعة مع المدرب الحالي أولي جونار سولسكاير.

وخلال مباراة سان جيرمان، ومانشستر يونايتد، أهدى الأول، تشيلسي مفتاح الانتصار على الشياطين الحمر.

تألق بوجبا

لا يوجد شك أن حال مانشستر يونايتد تغير بشكل كبير مع سولسكاير، حتى أن حالة اللاعبين النفسية لم تعد كما كانت مع المدرب السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويعد بول بوجبا، أهم اللاعبين تحت قيادة سولسكاير، وأداء وأرقام اللاعب تثبت ذلك، حيث تمكن في 11 مباراة بكل البطولات تحت قيادة سولسكاير، من إحراز 8 أهداف وصنع 5، كأكثر اللاعبين مشاركة في الأهداف مع المدرب الحالي.

سلاح ماركينيوس

خلال مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، تمكن الفريق الفرنسي من منع أي هجمات خطيرة على مرماه.

ونجح مدرب سان جيرمان توماس توخيل، في إيقاف خطورة بول بوجبا، محور أداء (الشياطين الحمر)، وذلك عن طريق الدفع بالبرازيلي ماركينيوس في وسط الملعب، ومنحه تعليمات واضحة بالضغط على اللاعب الفرنسي طوال المباراة.

ونجح ماركينيوس، في مهمته وشل حركة بوجبا تمامًا خلال المباراة، وهو ما منع خطورة اليونايتد، وفتح الباب أمام فوز سان جيرمان.

تجربة كانتي

أمام مدرب تشيلسي ماوريسيو ساري، فرصة رائعة للاستفادة مما فعله توخيل أمام مانشستر يونايتد، وذلك باستخدام الفرنسي نجولو كانتي، في موقع ماركينيوس.

وبعد تغيير مركز كانتي، منذ بداية الموسم مع ساري، وتقليل مهامه الدفاعية من أجل تواجد جورجينيو، سيكون هناك حرية أكبر للاعب الفرنسي، بالتواجد بشكل دائم مع بوجبا أينما كان في وسط الملعب.

ومع غياب مارسيال ولينجارد للإصابة، سيكون بوجبا هو الممول الوحيد لراشفورد في المباراة.

وكان لتشيلسي تجربة سابقة بنفس الطريقة، وتحديدًا في مباراة الدور الأول أمام مانشستر سيتي، عندما تم استخدام مركز كانتي الجديد بالضغط على الإسباني ديفيد سيلفا، ومنعه من بناء الهجمة، وهو ما نجح به النجم الفرنسي وتمكن (البلوز) من تحقيق الفوز وقتها بثنائية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *