مؤتمر وارسو.. كابوس النظام الإيراني (فيديو)

الرياض - عناوين

أكد الإعلامي المصري ونائب رئيس تحرير جريدة «فيتو» المصرية الأستاذ أحمد نصير، أن مؤتمر وارسو العالمي، والذي يناقش سلوك طهران الإقليمي، يشكّل كابوساً كبيراً للنظام الإيراني، ويضع حداً لسياسات إيران العدائية بالمنطقة العربية بصفة خاصة والعالم عامة.

ودلّل على ذلك بأن جهود العديد من الدول وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، نجحت في وضع حد لسياسات استرضاء إيران التى كان يتم اللجوء لها في السابق، واصفاً المؤتمر بأنه «مهم للغاية»، وأن ما قبل المؤتمر ليس كما بعدهـ على حد تعبيره ـ.

وتحدث نصير، خلال «ستديو صفا» على قناة صفا الفضائية ، عن الجهود الكبيرة التي بدأتها (السعودية، مصر، البحرين، والإمارات)، مُنذ سنوات عديدة في التصدي للخطر الإيراني بالمنطقة.

ورأى أن هناك مواجهة طويلة المدى تتطلّب تطويرا دائما لآليات التعامل مع التدخل الإيراني في شؤون المنطقة، لافتاً إلى أن الرياض على سبيل المثال ما زالت تتصدى لكل ما يتعلق بالتغلغل الإيراني بالمنطقة العربية وأفريقيا، داعياً للبناء على جهود السعودية ودول أخرى مثل مصر، مع عقد مؤتمرات للتوعية بالخطر الإيراني.

وتوقع نصير، أن يكون مؤتمر وارسو، والذي يحضره ممثلين عن 79 دولة، ويُعقد برعاية أمريكية حلقة من حلقات لجم السياسات الإيرانية والعدائية، كما توقع أن يُسفر عن المؤتمر تغيّر موازين الصراع بالشرق الأوسط بين إيران من جهة والدول العربية مثل السعودية والإمارات من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *