مصر.. مقتل 59 إرهابيا و7 عسكريين في سيناء

القاهرة - متابعة عناوين

أعلن الجيش المصري، الثلاثاء (22 يناير 2019م)، مقتل 59 إرهابيا، بالإضافة لسقوط ضابط و6 جنود خلال مواجهات في سيناء.

وقال الجيش، في بيان، إنه نفذ عمليات نوعية أسفرت عن قتل 44 إرهابيا، عُثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف، وذلك في نطاق الجيشين الثاني والثالث.

وأضاف: أنه تم تنفيذ عملية نوعية أخرى بواسطة عناصر الأمن الوطني أسفرت عن مقتل 15 إرهابيا شديدي الخطورة.

وذكر بيان الجيش أنه تم أيضاً القبض على “142 فردا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

كما تم ضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية، و43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، واكتشاف وتفجير 242 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.

وذكر الجيش، أن القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي تستخدمهم العناصر الإرهابية و6 عربات على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي و39 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الجنوبي و11 عربة على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، بالإضافة إلى تدمير مخبأين للعناصر الإرهابية.

وأعلن اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلها على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *