قلّد مدير جوازات الشرقية رتبة لواء

سعود بن نايف يدشن «مركز هبه» بناء لمتلازمة داون

الدمام - متابعة عناوين

دشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، بمكتبه بالإمارة، الاثنين (14 يناير 2019م)، بناء مركز هبه لمتلازمة داون أحد مبادرات المهيدب لخدمة المجتمع والذي يصنف الأول من نوعه في المنطقة الشرقية.

ويهدف (المركز)، إلى تطوير وتقديم البرامج التعليمية والتدريبيه والتأهيل المهني لذوي متلازمة داون، بمستوى عالمي لتحسين حياتهم في كنف أسرهم، و ذلك بتعزيز قدراتهم وتنمية مواهبهم وتأهيلهم ليكونوا أشخاصاً فعالين في المجتمع.

وحضر التدشين الرئيس التنفيذي لمجموعة المهيدب عصام المهيدب، وفريق من إدارة تعليم المنطقة الشرقية برئاسة الدكتور ناصر بن عبد العزيز الشلعان، مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية.

يُذكر أن مركز هبة لمتلازمة داون تم إنشائه على مساحة بلغت 15000 متر مربع .. وبحيز بناء اكثر من 6200 متر مربع من المباني التشغيلية و8800 متر مربع من المرافق النموذجية والمسطحات الخضراء والخدمات العامة ليتسع بذلك لطاقة استيعابية لأكثر من 245 مستفيد من البنين والبنات .

وأكد أمير الشرقية، على ضرورة اختيار الكوادر المدربة والمتخصصة للإشراف على الأطفال من متلازمة داون، والاستفادة من الخبرات والاطلاع على أهم التحديات والعقبات التي واجهت المراكز السابقة لمتلازمة داون والاستفادة من خبراتهم، كما حث سموه إدارة التعليم بالاهتمام بهذه الفئة الغالية وتدريب كوادرها لتفعيلهم بالمجتمع ، معرباً سموه عن أمله في أن يكون هذا المركز نموذجاً متطوراً يخدم هذه الفئة الغالية .

ونوه بدور القطاع الخاص وأهمية عقد الشراكات بينه وبين القطاع الحكومي للاستفادة من إمكانياته في خدمة أبنائنا ذوي الاحتياجات الخاصة، مثنياً على مبادرة المهيدب لخدمة المجتمع، متمنيا للجميع التوفيق.

وقالت الأستاذة سارة المهيدب مدير العمليات في المهيدب لخدمة المجتمع: إننا كلنا ثقة بالجهود المشتركة بين القطاعين لتشغيل المركز على أعلى المعايير العالمية لخدمة أبنائنا وبناتنا من ذوي متلازمة دون لنحقق سوياً التمكين الذي نسعى له لهذه الفئة العزيزة وضمان اندماجهم في المجتمع بالطريقة التي تتواءم مع إمكانياتهم.

من جانبه، أكد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان، أن هذا المركز سيقدم خدمة نوعية لأبنائنا من متلازمة داون ، وأن هذه الشراكة الفعالة ترسخ التعاون المثمر وتعلي من دور القطاع الخاص في دعمه ومساندته للقطاع الحكومي في برامجه وفعالياته خاصة فيما يتصل بشريحة هامة تحتاج للمساندة والدعم والتأهيل النموذجي وفقا للدراسات والأبحاث المتخصصة.

وقلد الأمير سعود بن نايف، اللواء محمد بن سليمان العوفي مدير جوازات المنطقة الشرقية، رتبته الجديدة بعد صدور الأمر السامي الكريم بترقيته لرتبة لواء، مهنئاً اللواء العوفي، ومتمنياً له التوفيق.

وعبر اللواء العوفي، عن شكره وتقديره للقيادة، ووزير الداخلية، وأمير المنطقة الشرقية ونائبه على هذه الثقة سائلاً الله أن يعينه على خدمة الدين ثم المليك والوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *