جوارديولا يبحث عن المئوية.. وكلوب يخشى تراجع يناير

سهرة كروية واعدة بين ليفربول ومانشستر سيتي

الرياض - متابعة عناوين

يستضيف حامل اللقب مانشستر سيتي، عند الساعة (11:00) مساء الخميس (الثالث من يناير 2019م)، بتوقيت مكة المكرمة، خصمه المتصدر ليفربول، فيما تحول إلى القمة الجديدة للدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك على ملعب الاتحاد مساء الخميس بختام الجولة 21.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي، وفوزه في مباراة الخميس سيقربه خطوة جديدة من إحراز لقب المسابقة للمرة الأولى منذ 29 عاما.

وفيما يلي أبرز الحقائق والإحصائيات قبل هذه المواجهة المرتقبة:

-الفوز الذي حققه مانشستر سيتي على ملعبه أمام ليفربول 5-0 الموسم الماضي، هو الانتصار الوحيد له على الفريق الأحمر في آخر 11 مباراة بين الفريقين بكافة المسابقات (3 تعادلات و7 هزائم).

– حقق ليفربول فوزا وحيدا على مانشستر سيتي في آخر 9 زيارات له بالدوري الممتاز لملعب “الاتحاد”، وذلك في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 بنتيجة 4-1، وهي أول مباراة خارج الديار خاضها المدرب يورجن كلوب مع ليفربول.

– قد يخسر سيتي مباراتين متتاليتين على أرضه بالدوري للمرة الأولى منذ شباط/فبراير 2016، ولم يسبق لمدرب الفريق جوسيب جوارديولا أن خسر مباراتين متتاليتين على أرضه في الدوري خلال مسيرته التدريبية.

– فاز مانشستر سيتي بمباراته الافتتاحية للعام الجديد في 11 من أصل آخر 12 موسما، والخسارة الوحيدة جاءت في 2012 أمام سندرلاند.

– خاض مانشستر سيتي آخر 10 مباريات له بكافة المسابقات، دون الحفاظ على نظافة شباكه، وهي أطول سلسلة في هذه الناحية، منذ سلسلة مشابهة انتهت في شباط/فبراير 2015.

– يتطلع جوارديولا من خلال هذه المباراة، لتحقيق الانتصار رقم 100 في مسيرته مع مانشستر سيتي.

– خسر جوارديولا 7 مباريات أمام مدرب ليفربول يورجن كلوب، وهو أكثر مدرب خسر أمامه في مسيرته، علما بأن الرجلين التقيا 15 مرة، وفاز المدرب الإسباني في 5 مباريات، دون حساب الانتصارات عن طريق ركلات الترجيح.

– أحرز مهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أجويرو أهدافا في جميع مبارياته الست التي لعبها على أرضه بالدوري أمام ليفربول، علما بأنه يتطلع لتسجيل مساء الخميس هدفه رقم 250 بالمسابقة (في رصيده 249 هدفا).

– بدأ ليفربول العام الجديد وهو في الصدارة بفارق 7 نقاط عن أقرب مطارديه، ولم يسبق لفريق أن خسر معركة اللقب بنهاية الموسم، وهو متقدم بهذا الفارق في هذه المرحلة.

– هذه المرة التاسعة فقط التي ينجح فيها فريق ما بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم بعد مرور 20 جولة في الدوري، علما بأن شيفيلد يونايتد هو الفريق الوحيد الذي وصل لهذا الحاجز دون أن يتمكن من إحراز اللقب، في الموسم 1899-1900.

– عادل ليفربول الرقم القياسي لأقل عدد من الأهداف التي يتلقاها فريق ما بعد مرور 20 جولة في الدوري، برصيد 8 أهداف، علما بأن تشيلسي حقق الأمر ذاته في موسم 2004-2005.

– فاز ليفربول بآخر 9 مباريات له بالدوري، لكنه خرج منتصرا في 5 من آخر 17 مباراة لعبها بكافة المسابقات في كانون الثاني/يناير (5 تعادلات و7 هزائم).

– حقق ليفربول فوزا وحيدا خارج أرضه على أحد الفرق الست الكبيرة، في آخر 19 مواجهة بالدوري من هذا النوع، وهذا الفوز جاء في أيلول/سبتمبر الماضي على توتنهام (5 تعادلات و4 هزائم).

– سجل نجم ليفربول محمد صلاح 3 أهداف وصنع 2 في آخر 4 مباريات بكافة المسابقات أمام مانشستر سيتي، كما أنه سجل وصنع هدفا في كل من مبارياته الثلاث الأخيرة أمام الفريق ذاته بالدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *