الأمير محمد بن سلمان .. عجلة التنمية مستمرة

يوم الاثنين بتاريخ 3 من شهر ربيع الثاني، كانت المنطقة الشرقية على موعد مع حدث له دلالات كبيرة، فيما يخص عجلة التنمية والاتجاه بخطى واثقة؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030.

في ذلك اليوم، وتحت رعاية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، فقد تفضل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بوضع حجر الأساس لمدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، وذلك في القاعة الكبرى بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، وعدد كبير من أصحاب السمو والمعالي، وحضور كبير من المواطنين. وفي حفل التدشين كانت هناك جولة لولي العهد في معرض مدينة الملك سلمان للطاقة، تلى ذلك قراءة آيات من الذكر الحكيم. وبعدها ألقى وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح كلمة أوضح فيها ما ستكون عليه هذه المدينة وأقسامها وأهمية موقعها الإستراتيجي، إضافة لذلك تحدث عن مشاريع مستقبلية أحدها مشاريع صناعة بترولية في منطقة جازان.

وبعد ذلك، ووسط تصفيق حار من الحضور، تم وضع حجر الأساس وتخلل ذلك عرض فيلم عن مدينة الطاقة، التي ستغطي لاحقا مساحة 50 كيلو مترا مربعا وتقع بين حاضرة الدمام ومحافظة الأحساء. وانتهى حفل التدشين بعد مراسم توقيع مذكرات تفاهم وعقود تأجير الأراضي لمستثمري مدينة الملك سلمان للطاقة.

وبعيدا عن الرسميات لتدشين هذا المشروع العملاق، فقد استمتع الحضور بحفل العشاء الذي تلاه عرض للألعاب النارية والعرضة السعودية.. وأخيرا فالكل فرح والكل استمتع بكل شيء قدمته شركة أرامكو السعودية، ليقول الشعب السعودي للعالم أجمع إن عجلة التنمية مستمرة في عهد ملكنا سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

عبداللطيف الملحم

نقلاً عن (اليوم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *