دورتموند وسان جيرمان يتصدران وخروج إنتر

نابولي يودع وتوتنهام وليفربول إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

الرياض - متابعة عناوين

استطاع فريق ليفربول، أن يحقق فوزًا مهمًا على نابولي، بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة السادسة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا والتي أقيمت سهرة الثلاثاء (11 ديسمبر 2018م)، على ملعب (آنفيلد).

واستطاع محمد صلاح أن يحرز هدف ليفربول الأول في المباراة بالدقيقة 34، ليرتفع رصيد ليفربول إلى تسع نقاط بالتساوي مع نابولي ولكنه يصعد على حساب النادي الإيطالي بفضل فارق الأهداف.

وفي قمة أخرى، اقتنص توتنهام تعادلا ثمينا من أنياب برشلونة بنتيجة (1-1)، خلال مواجهة الفريقين، ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب (كامب نو).

وسجل هدف برشلونة ديمبيلي في الدقيقة 7، بينما سجل هدف توتنهام لوكاس مورا في الدقيقة 85.

وبهذا التعادل يرفع برشلونة رصيده للنقطة 14، في صدارة الترتيب، ويرفع توتنهام رصيده للنقطة 8، في الوصافة ويتأهل الإنجليز برفقة الإسبان لدور الـ16.

وفي مباراة أخرى، تعادل إنتر ميلان مع ضيفه اَيندهوفن الهولندي، بهدف لكل منهما، في ختام مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليودع النيراتزوري البطولة وينتقل إلى الدوري الأوروبي.

وسجل هيرفينج لوزانو، هدف اَيندهوفن بالدقيقة 13، بينما سجل ماورو إيكاردي، هدف إنتر ميلان بالدقيقة 73.

وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى 8 نقاط بالمركزالثالث بالمجموعة الثانية، بالتساوي مع توتنهام، الذي تأهل للدور المقبل بفارق الأهداف، وارتفع رصيد اَيندهوفن إلى نقطتين بالمركز الرابع.

وفي مواجهة أخرى، دك باريس سان جيرمان، مرمى مضيفه ريد ستار بلجراد وهزمه بنتيجة 4-1.

وسجل رباعية سان جيرمان إدينسون كافاني ونيمار جونيور وماركينيوس وكيليان مبابي 10 و40 و74 و92 بينما أحرز ماركو جوبيليتش الهدف الوحيد للصرب بالدقيقة 56.

وضرب العملاق الفرنسي أكثر من عصفور بحجر واحد بضمان التأهل لدور الـ16 في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، خلفه ليفربول 9 نقاط متفوقا على نابولي الذي جمع نفس العدد من النقاط، بينما بقى الفريق الصربي في ذيل الترتيب بأربع نقاط، وسقط للمرة الأولى بمعقله أوروبيا هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى، انتزع بوروسيا دورتموند الألماني، صدارة المجموعة الأولى من أتلتيكو مدريد، بفوزه على موناكو الفرنسي 2-0، بينما تعادل الفريق الإسباني مع بروج البلجيكي سلبيا.

وتأهل دورتموند بهذا الفوز إلى دور الـ16، متصدرا للمجموعة الأولى، بـ13 نقطة، وهو نفس رصيد أتلتيكو الثاني، بينما سينتقل بروج البلجيكي لبطولة الدوري الأوروبي.

وعلى ملعب سيجنال إدونا بارك، جاء هدفا المباراة عن طريق رفائيل جيريرو، بالدقيقتين 18 و88.

وأما على ملعب جان برايدال، ففشل أتلتيكو مدريد في تحقيق الفوز، ليتعادل سلبيا ويخسر الصدارة، بعد فوز النادي الألماني.

كما حقق فريق بورتو البرتغالي، فوزا معنويا على مضيفه غلطة سراي التركي 3 /2.

وفي المجموعة ذاتها فاز شالكه الألماني على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 1 /صفر، وضمن بورتو التأهل لدور الستة عشر قبل عدة جولات وبالتالي فإن نتيجة مباراة اليوم كانت بمثابة تحصيل حاصل.

ورفع بورتو رصيده في صدارة المجموعة الرابعة إلى 16 نقطة وتوقف رصيد غلطة سراي عند أربع نقاط في المركز الثالث لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

كما تأهل شالكه لدور الستة عشر منذ الجولة قبل الماضية ولكن الفريق نجح في تحقيق الفوز على لوكوموتيف اليوم في مباراة تحصيل حاصل، ورفع شالكه رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني وتوقف رصيد لوكوموتيف عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

من لقاء دورتموند وموناكو

فرحة سان جيرمان

من مباراة برشلونة وتوتنهام

من مواجهة إنتر واَيندهوفن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *