يتضمن 9 ورش عمل ويُعد الحدث العقاري الأبرز

وزير الإسكان يفتتح معرض ريستاتكس جدة

جدة - متابعة عناوين

افتتح وزير الإسكان ماجد الحقيل، الأربعاء (الخامس من ديسمبر 2018م)، فعاليات معرض (ريستاتكس جدة العقاري)، الذي انطلق بمشاركة واسعة من وزارة الإسكان وجهات حكومية، ومجموعة بنوك وشركات تطوير وتمويل عقاري، وشركات معنية بشؤون الإسكان والعقار والتشييد.

وأكد الحقيل، الذي قام بتكريم عدد من الجهات المشاركة، أن هذا المعرض يمثّل فرصة سنوية للاطلاع على الخيارات المتنوعة التي تقدمها الوزارة لتمكين المواطنين من الحصول على السكن الملائم، منوهاً بأن برنامج (سكني) أطلق على مستوى منطقة مكة المكرمة أكثر من 30 ألف وحدة سكنية متنوعة تمتاز بجودتها وسعرها المناسب، منها ما هو جاهز وأخرى تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقارين، فيما خصص البرنامج منذ إطلاقه عام 2017 حتى الشهر الماضي أكثر من 165 ألف خيار تشمل الوحدات السكنية والأراضي المجانية والقروض العقارية المدعومة.

وقال الوزير الحقيل، إن إقامة مثل هذه المعارض تتيح الاطلاع على تجارب شركات التطوير العقاري وما لديها من مشاريع، إضافة إلى ما توفره الجهات التمويلية من خدمات متنوعة، والتعرّف على مستجدات هذا القطاع.

ويستمر المعرض الذي يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات حتى الأحد المقبل التاسع من شهر ديسمبر الجاري، وسيتخلله عدد من ورش العمل والدورات التدريبية التي تنظمها عدد من مبادرات وبرامج وزارة الإسكان.

ويتضمن المعرض 9 ورش عمل، تشارك فيها الوزارة ممثلة ببرامجها (الإسكان التنموي، مركز خدمات المطورين إتمام، إيجار، مبادرة تحفيز تقنيات البناء، فرز الوحدات، البناء المستدام، الأراضي البيضاء، اتحاد الملاك)، بالإضافة إلى دورة تدريبية مجانية ينظمها المعهد العقاري تستهدف الوسطاء العقاريين.

ويعد معرض (ريستاتكس) الحدث العقاري الأبرز في جدة، إذ يحظى بمشاركة واسعة من البنوك والجهات التمويلية، والشركات العقارية، وبعض الجهات الحكومية كالهيئة العامة للعقار وصندوق التنمية العقارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *