الوصل الإماراتي يُخرج الأهلي المصري من كأس زايد

أبوظبي - متابعة عناوين

تأهل الوصل الإماراتي، إلى دور الثمانية من كأس زايد للأندية العربية الأبطال، بعد تعادله مع ضيفه الأهلي المصري 1-1 مساء الخميس (22 نوفمبر 2018م)، في إياب دور الـ16، على ستاد زعبيل بدبي، مستفيداً من التعادل في مباراة الذهاب 2-2 في الإسكندرية.

بدأ الأهلي مهاجماً بقوة بحثاً عن الفوز الوحيد المؤهل للفرق، واعتمد الوصل على الهجمات المرتدة، وتصدى القائم لتسديدة مروان محسن في الدقيقة 3، في أولى فرص الأهلي.

وظل الهجوم الأهلاوي الأخطر، ولعب سعد سمير، رأسية مرت بجوار القائم الأيسر، مستفيداً من ركلة ركنية، ولعب حسام عاشور، كرة ساقطة ضرب بها العمق الدفاعي للوصل، ولكن وليد سليمان لم يحسن التعامل معها لتمر منه إلى خارج الملعب.

وتخلى الوصل عن تراجعه الدفاعي إلى نصف ملعبه، وبدأ في الضغط على حامل الكرة في كافة أرجاء الملعب، ولكن ظلت الخطورة للأهلي، ويمر كريم نديفد من الجانب الأيمن، وسدد في المرمى وأنقذها حارس الوصل بالدقيقة 20.

وتوازن الأداء من الفريقين في النصف الثاني للشوط الأول، مع تحسن الوصل، ومبادلته الهجوم للأهلي، لتتوالي الكرات الثابتة لأصحاب الأرض، ولعب الكوري الجنوبي سوك، رأسية للوصل علت العارضة في الدقيقة 30.

وشهدت الدقائق الأخيرة، سيطرة وصلاوية على مجريات المباراة، وتراجع واضح في أداء الأهلي، مع فقدان التحكم في وسط الملعب، وتمريرات كثيرة مقطوعة، إلا أن هجمات الوصل، لم تشكل أي خطورة على مرمى الأهلي.

وظهر التوتر والعصبية على أداء لاعبي الأهلي، ونال وليد سليمان وكريم نديفد إنذارين، بسبب الخشونة الزائدة، وأطلق بعدها حكم المباراة، منهياً الشوط الأول بالتعادل السلبي.

أجرى الأهلي تغييراً في بداية الشوط الثاني، بالدفع وليد أزار، وغير بالتالي من طريقة لعبه إلى 4-4-2، في محاولة لزيادة الضغط الهجومي، وأجرى الوصل تغييرا اضطراري بإشراك محمد سرور، ليلعب بثلاثة لاعبين ارتكاز في وسط الملعب.

وأشعل وليد سليمان أجواء استاد زعبيل، بتسجيل هدف للأهلي في الدقيقة 58، من تسديدة جميلة لركلة حرة مباشرة، احتسبها الحكم لصالحه، بعد إعاقته على حدود منطقة جزاء الوصل.

وتحول الوصل إلى الأداء الهجومي، وارتد الوصل للدفاع واللعب على الهجمات المرتدة، وظل هجوم أصحاب الأرض عاجزاً تماماً عن تشكيل أدنى خطورة على مرمى الضيوف.

وأضاع أزارو هدف مؤكد، بعدم أنفرد بالزعابي حارس الوصل، وأنقذها الحارس في الدقيقة 75، ليحافظ على حظوظ فريقه بالعودة إلى المباراة.

وأحرز الوصل هدف التعادل في الدقيقة 83، من ركلة حرة مباشرة لعبت عرضية وسقطت من يد محمد الشناوي حارس الأهلي، ووضعها الكوري سوك برأسه في المرمى، وهي الفرصة الخطيرة الوحيدة لأصحاب الأرض في المباراة.

ونجح الوصل في قتل الوقت المتبقي بشكل قانوني، حتى أطلق حكم المباراة بنهاية المباراة بالتعادل، ومعها خطف الوصل بطاقة الوصول إلى الدور ربع النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *