السوبر السعودي المصري: الهلال أمام الزمالك غدا في الرياض

الرياض - عناوين / واس

يشهد ملعب نادي الهلال بجامعة الملك سعود بالرياض غدا, مباراة كأس السوبر السعودي المصري لكرة القدم بين الهلال السعودي والزمالك المصري على كأس الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد اعتذر الشهر الماضي عن إقامة المباراة بين الهلال والأهلي المصري بصورة نهائية، بعد طلب بطل مصر تأجيل مباريات له محلية وعربية وإفريقية، مؤكدا أنه سيكتفي بإقامة مباراتين للزمالك مع الهلال والاتحاد .

ويتطلع الفريقان إلى معانقة اللقب فالهلال الذي توج بلقب السوبر السعودي مطلع الموسم الحالي ويحتل صدارة الدوري المحلي بفارق الأهداف عن النصر، يسعى إلى رفع رصيده إلى 59 بطولة معولا على نجومه وإقامة المباراة على ملعبه ، ويعتمد مدربه البرتغالي جورجي جيزوس على العناصر التي شاركت في المباريات الماضية، وفي مقدمتهم محمد كنو وسالم الدوسري والعُماني علي الحبسي والإسباني البرتو بوتيا والبرازيلي إدواردو والبيروفي كاريو والفرنسي بافيتمبي وسلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد البريك .

في حين يحتل الزمالك صدارة الدوري المصري بصفة موقتة، فيأمل بالتتويج للحصول على جانب معنوي قبل مواجهة أخرى تجمعه بالاتحاد السعودي في القاهرة على كأس الملك سلمان بن عبد العزيز .

ويعرف مدرب الزمالك السويسري جروس الهلال جيدا إذ سبق له أن أشرف على الأهلي السعودي وحقق معه ثلاث بطولات في موسمين ، ويعتمد على العديد من اللاعبين البارزين أمثال محمود جنش ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمود عبدالعزيز وطارق حامد ومحمود كهربا ويوسف أوباما إلى جانب التونسيين حمدي النقاز وفرجاني ساسي والمغربي حميد احداد والكونغولي كابونغو كاسونغو .

وتعد المواجهة الرابعة بين الهلال والزمالك، حيث سبق أن تقابلا ثلاث مرات في البطولات العربية وتقاسما خلالها الفوز بواقع انتصار لكل فريق مقابل تعادل في مباراة .

وكانت بطولة السوبر قد أقيمت للمرة الأولى عام 2001 في إطار توأمة عقدت بين الاتحادين السعودي والمصري، تنفيذا للفكرة التي تبناها رئيسا الاتحادين الأمير الراحل فيصل بن فهد وسمير زاهر عام 1998، على أن تقام البطولة على مباراتين إحداهما في السعودية وتجمع بطلي الكأس في البلدين على كأس خادم الحرمين الشريفين، والأخرى في مصر وتجمع بطلي الدوري على كأس الرئيس المصري ، وخلال الفترة الماضية أقيمت البطولة مرتين فقط عامي 2001 و2003، وفازت الأندية السعودية بثلاث بطولات بواقع لقبين للاتحاد وبطوله للهلال في حين حققت الأندية المصرية لقبا وحيدا كان من نصيب الزمالك .

وأقيمت المباراة الأولى في مايو 2001 بين الهلال بطل كأس ولي العهد والإسماعيلي بطل كأس مصر وانتهت بفوز الهلال 2-1 ، أما الثانية فأقيمت على استاد القاهرة الدولي في مايو 2001، وجمعت الأهلي بطل الدوري المصري والاتحاد بطل الدوري السعودي الذي خرج فائزا 3-2.

وشهدت النسخة الثانية مشاركة الاتحاد في المباراتين نظرا لفوزه بالثنائية المحلية، بينما شارك الإسماعيلي وصيف كأس مصر بدلا من الأهلي الذي اعتذر عن المشاركة ، وانتهت المباراة التي أقيمت في جدة في 2003 بفوز الاتحاد بهدف ذهبي سجله حمزة إدريس ، ثم أقيمت المباراة الثانية في القاهرة في يوليو 2003 بين الزمالك والاتحاد، وانتهت المباراة بفوز الزمالك 2-1 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *