أشاد بجهود منظمة إغاثية لصالح المحاصرين في سوريا

بعد شهر من عيد الفطر ..العرعور يغرد عن “إفطار الصائمين” !

صورة نشرها الداعية العرعور لجهود إفطار المهجرين في ادلب( تويتر)
الرياض - عناوين

وحه الداعية المعروف عدنان العرعور تحية للجهود التطوعية التي تقوم بها منظمات إغاثية لدعم ضحايا الحرب في سوريا، غير أن متابعين أبدوا استغرابهم من حديثه عن إفطار الصائمين المحاصرين في إدلب على الرغم من مرور  نحو شهر على نهاية شهر رمضان.

واحتفل المسلمون بعيد الفطر المبارك في منتصف شهر يونيو الماضي، فيما جاء تاريخ تغريدة الإشادة بالجهد الإغاثي لإفطار الصائمين مساء أمس الثلاثاء، الموافق العاشر من يوليو.

وكتب العرعور، في تغريدة اطلعت عليها “عناوين” :رغم الحصار المحلي.. والحصار الدولي.. والقصف الروسي..والبطش النصيري..والتدمير الإيراني.. جهود جبارة قدمتها منظمة السلام للصائمين..نظافة..ترتيب..تعاون..تضحية.. اللهم تقبل من المحسنين والعاملين..وفرج الهم..ورد الأعداء”.

وأرفق العرعور صورًا لجهود المنظمة، غير أنه لم لم يوضح العرعور  تاريخ هذه الصور ولا المناسبة التي التقطت فيها ، الأمر الذي فتح باب النقاش واسعًا بين متابعيه، على ما لاحظت “عناوين”.

وتباينت وجهات النظر حول موقف العرعور من الأزمة السورية، ففي حين اتهمه البعض بالمشاركة في تأجيج الحرب القائمة منذ ثمان سنوات ، دعاه أخرون لمواصلة جهوده من أجل نصرة المظلومين من الأشقاء.

وكانت مواقف العرعور من الأحداث في سوريا أثارت ضده العديد من الانتقادات الإعلامية، بعدما تحولت إلى ساحة تنشط فيها تنظيمات متشددة لاستقطاب الشباب من البلدان العربية، على حساب القضية الأصلية التي يكافح من أجلها السوريين ضد نظام بشار الأسد والميليشيات الطائفية المساندة له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *