جوازات الرياض الأعلى في إصدار وتجديد الجواز السعودي

الرياض - متابعة عناوين

أكد مدير جوازات منطقه الرياض اللواء سليمان بن عبد الرحمن السحيباني، أن إدارة الجواز السعودي سجلت أعلى معدل طباعة جواز سفر سعودي في يوم واحد، كاشفاً عن إصدار وتجديد 4094 جواز عدا العمليات الأخرى مثل تسليم الجواز وتصاريح إذن السفر، وذلك انطلاقاً من توجيهات وزير الداخلية، لتسهيل أمور المواطنين والمقيمين وضمن أعمال المديرية العامة للجوازات ممثلتاً بجوازات العاصمة خلال فترة صيف هذا العام 1439هـ .

وقال إن إدارة جوازات منطقة الرياض، تواصل العمل بجميع الإمكانيات وبكامل طاقاتها البشرية والتقنية لإنجاز المعاملات دون تأخير، لافتاً إلى أن إدارة جوازات العاصمة تشهد هذه الأيام كثافة مراجعين.

وأكد أن جوازات منطقه الرياض استعدت بكامل طاقتها بالكوادر البشرية والاحتياجات التقنية عبر هذه الخطة التي تأمل فيها لتحقيق توجيهات حكومتنا الرشيدة بقياده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ووزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وبمتابعه شخصية من أمير منطقة الرياض ومدير عام الجوازات، في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وعلى جميع المواطنين والمقيمين وأصحاب العمل الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية بنظاميها (ابشر ـ مقيم).

وحث اللواء، السحيباني، على الاستفادة من خدمة استلام الجواز (إصدار ـ تجديد) عن طريق البريد السعودي (واصل) المتوفرة في مكاتب البريد السعودي في أرجاء مدينة الرياض والتي تعمل حتى الساعة التاسعة مساءاً.

وبدأت جوازات العاصمة، تنفيذ الحملة الإعلامية التوعوية الخاصة بأهمية المحافظة على جواز السفر السعودي التي دشنتها المديرية العامة للجوازات مؤخرا تحت عنوان(جوازك …. هويتك)

وشدد اللواء السحيباني، على المواطنين الراغبين للسفر إلى خارج المملكة إلى ضرورة الاهتمام بجوازات سفرهم والمحافظة عليها وعدم إهمالها أو رهنها، أو وضعها في الأماكن غير الآمنة واستشعار المخاطر الأمنية التي قد تنعكس على الوطن والمواطن نتيجة استخدام تلك الوثائق بطرق غير مشروعة من قبل الغير.

ودعا المواطنين، عند وصولهم إلى تسجيل جوازاتهم لدى ممثليات وقنصليات المملكة في الخارج والاطلاع على أنظمة الدول الراغبين السفر إليها والتأكد من صلاحية سريان الجواز قبل السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *