رسميا.. الهلال يعلن عن توقيعه مع المدافع الإسباني ألبرتو بوتيا

الرياض - عناوين- أحمد المحمدي

أعلن نادي الهلال ، رسميا ، عن توقيعه مع المدافع الاسباني ألبرتو بوتيا “29 سنة” لاعب مدافع ألومبياكس اليوناني ، في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع الفريق اليوناني.

ولعب المدافع الإسباني – صاحب الـ29 عاما – من قبل في صفوف برشلونة لمدة ثلاثة مواسم، وانتقل منه إلى سبورتنج خيخون الإسباني، ثم إشبيلية وإلتشي قبل أن ينتقل إلى أولمبياكوس.

وم يلعب بوتيا من قبل للمنتخب الإسباني الأول إلا أنه لعب لمنتخب إسبانيا تحت 20 سنة 8 مباريات، وتحت 21 عاما 17 مباراة وتحت 23 عاما أربع مباريات.

يذكر أن الهلال تعاقد مع البرتغالي خورخي خيسوس لتةلي القيادة الفنية للزعيم بالموسم المقبل، ومن المقرر وصوله إلى الرياض بعد غد الجمعة، على أن يقود مران الهلال الأحد المقبل.

يشار إلى أن ألبرتو بوتيا لعب 259 مباراة سواءً في إسبانيا واليونان إضافة إلى المسابقات الأوروبية تمكن من تسجيل 14 هدف وصنع 6 أهداف وتحصل على 101 بطاقة صفراء وتحصل على 6 بطاقات حمراء ومجموع الدقائق التي لعبها 21.702 دقيقة.

و حقق “البيرتو بويتا” العديد من البطولات خلال مسيرته الكروية منها مع برشلونة : – الدوري الإسباني 2009 – دوري ابطال اوروبا 2009 مع أولمبياكوس اليوناني : – الدوري اليوناني 2016 – كأس اليونان 2015 مع المنتخب الأسباني : – كأس امم اوروبا 2011.

وكان نادي الهلال أعلن عن تعاقده مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، لتولي تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

وارتبط نادي الهلال منذ أسابيع بالتعاقد مع المدرب البرتغالي، الذي حقق لقب الدوري البرتغالي 3 مرات كمدرب.وكان الهلال أقال الأرجنتيني رامون دياز قبل أشهر بسبب تراجع نتائج الفريق، وخاصة على المستوى الآسيوي.

وحقق الهلال الملقب بالزعيم لقب الدوري السعودي للمرة الثانية على التوالي، لكنه خرج من الدور الأول في دوري أبطال آسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *