الأرجنتين تهزم نيجيريا بشق الأنفس وتتأهل لدور الـ 16

ميسي باقٍ في المونديال

الرياض - عناوين

حقق منتخب الأرجنتين فوزا صعبا مساء اليوم الثلاثاء (26 يونيو 2018) على منتخب نيجيريا في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب كريستوفسكي ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في دور المجموعات من مونديال روسيا 2018، ليحسم تأهله للدور المقبل.

وتأهل المنتخب الأرجنتيني مستفيدا من خسارة المنتخب الأيسلندي أمام نظيره الكرواتي 1 / 2. وأحرز ليونيل ميسى لاعب منتخب الأرجنتين الهدف الأول في شباك نيجيريا بالدقيقة 14، كما حرمه القائم من فرصة هدف ثانى، مؤكدا إثر تسديدة من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء.

ثم أحرز فيكتور موسيس لاعب نيجيريا هدف التعادل في شباك الأرجنتين بالدقيقة 51، بينما أحرز ماركوس فاوستينو روخو لاعب الأرجنتين الهدف الثانى في شباك نيجيريا بالدقيقة 86 من المباراة.

والتقى المنتخبين النيجيرى و الأرجنتينى قبل لقاء اليوم 4 مرات قبل ذلك جميعهم فى الدور الأول وجميعهم أيضا كان الفوز حليف راقصى التانجو على حساب النسور النيجيرية، وكانت أولى اللقاءات 1994 وانتهى بفوز الأرجنتين 1/2 وصعدا معا لدور الـ16، وفى كأس العالم 2002 التقيا فى الدور الأول وفازت أيضا الأرجنتين 0/1 الا إنهما خرجا من الدور الأول لصالح السويد وانجلترا.

وفى كأس العالم 2010 انتهى اللقاء بفوز الأرجنتين 0/1 وصعد المنتخب الأرجنتينى لدور الـ16 وخرج المنتخب النيجيرى من الدور الأول.
وفى كأس العالم 2014 انتهى اللقاء بفوز الارجنتين 2/3 بعد أن تقدم ميسى للارجنتين الا ان احمد موسى استطاع ان يعادل النتيجه ثم احرز ميسى الهدف الثانى واستطاع ايضا احمد موسى معادلة النتيجة مرة احرى قبل ان يضيف روخو الهدف الثالث للأرجنتين ويصعدا معا لدور الـ16.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *