صحيفة “الأيام”رافقتها في الرحلة

أول سعودية تغادر المملكة بسيارتها الخاصة ..إعلامية توجهت للبحرين

سبيكة الدوسري أول سعودية تغادر المملكة بسيارتها الخاصة (نقلًا عن صحيفة الأيام)

سعودية شابة ،سجلت لنفسها سبقًا خاصًا ، بعدما باتت أول سعودية تغادر المملكة، وهي تقود سيارتها، وذلك بعد بدء سريان الأمر الملكي بالسماح للنساء بالقيادة.

وقالت صحيفة “الأيام” البحرينية إنها رافقت مواطنة سعودية هي الإعلامية سبيكة الدوسري خلال انطلاقتها إلى البحرين بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

وانطلقت الدوسري في الساعة 12 منتصف الليل لتكون أول امرأة سعودية اتجهت الى البحرين بسيارتها الخاصة.

وقالت الدوسري: أشعر بسعادة كبيرة وبفخر واعتزاز بهذا اليوم العظيم، وتعجز الكلمات عن وصف ما بداخلي وداخل كل فتاة سعودية، لقد أصبح الحلم حقيقة، وأنا الآن بسيارتي الخاصة أتجول في بلدي بكل حرية وباستطاعتي ان أذهب الى أي مكان وإلى أي دولة خليجية.

وأضافت الدوسري: قرار سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله ورعاه كان قرارًا حكيمًا، ملبيًا لتطلعات شعبه.

وتابعت: أعمل إعلامية وأحتاج الى التنقل؛ لذا فإن القرار سيسهل عليّ من مهماتي.

وأشارت الدوسري الى أن رؤية السعودية 2030 التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتمكين المرأة السعودية في جميع المجالات تتجلى في أجمل صورة، ونحن متفائلون جدًا وواثقون أن حكم خادم الحرمين وولي عهده سيمنحنا المزيد والمزيد، فالقادم أجمل وأفضل، مؤكدين في الوقت ذاته أننا نقف كيانا واحدا، داعمين بكل ما نستطيع من الجهد والالتزام بتطبيق الأنظمة والقوانين التي من شأنها أن ترتقي بالوطن إلى المستوى المطلوب الذي يليق به.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أمرًا ملكيًا تاريخيًا يسمح فيه للنساء السعوديات بقيادة السيارة.

ونص القرار على ‘اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث على حد سواء، على أن يبدأ التنفيذ في 10 شوال 1439هـ، الموافق ليوم الأحد الرابع والعشرين من يونيو 2018، وذلك وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة”.

وبدأت السعوديات قيادة السيارة بعد منتصف ليل اليوم (السبت)، تطبيقًا للأمر الملكي بالسماح للمرأة بهذا  الحق ، فيما أنهت الجهات المسؤولة استعداداتها لاستقبال الحدث المرتقب، ومنها استبدال الرخص النسائية الصادرة عن دول أجنبية وتنظيم دورات متقدمة لتعليم السيدات القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *