الحريري: دور بن سلمان في استقرار لبنان محوري

بيروت - متابعة عناوين

استقبل رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، اليوم الثلاثاء (الخامس من يونيو 2018م)، في بيت الوسط ببيروت وفدا من مجلس الأعمال السعودي ـ اللبناني، برئاسة رؤوف أبو زكي، وجرى خلال اللقاء التداول في الأوضاع الاقتصادية العامة.

وأكد الرئيس الحريري، خلال اللقاء تمنيه على المجلس تفعيل عمله لتشجيع الاستثمارات واستقطاب المزيد منها، وتقوية التبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال الحريري خلال اللقاء: إن عمق العلاقات بين البلدين وفضل المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على لبنان يحتمان علينا جميعا بذل كل الجهود للارتقاء بهذه العلاقات إلى المستوى الذي يستحقه الشعبان اللبناني والسعودي.

وأضاف: الجميع يعلم مدى الدعم الذي يبديه سمو الأمير محمد بن سلمان، لي شخصيا وفي الواقع فانه يقوم بدور محوري أيضا لدعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاجتماعي والاقتصادي، لافتا إلى الجهود التي قادها سموه لإنجاح مؤتمر “سيدر” في باريس ومؤتمر روما لدعم الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

وبعد اللقاء، قال أبو زكي: “تشرفنا بزيارة الرئيس الحريري مع أعضاء مجلس الأعمال اللبناني ـ السعودي والذي يضم كبار رجال الأعمال من مختلف القطاعات الاقتصادية في لبنان، ووضعناه في أجواء ومعطيات النشاطات التي يقوم بها المجلس وأبرزها انعقاد ملتقى سعودي – لبناني اقتصادي في 13 المقبل في بيروت بمشاركة رجال أعمال سعوديين ولبنانيين”.

ويأتي هذا الملتقى في إطار منتدى الاقتصاد العربي الذي ينعقد في 12 المقبل بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة حوالي 600 مسؤول واقتصادي ورجال أعمال من حوالي 30 دولة عربية وأجنبية، وستكون مشاركة سعودية.

وشهد اللقاء عرض العديد من القضايا الاقتصادية التي تهم لبنان والسعودية، واحتمال القيام بزيارات متبادلة من القطاع الخاص، وسيعقب الملتقى زيارة وفد اقتصادي سعودي ـ لبناني إلى الرياض للقاء الغرف السعودية وخاصة مجلس غرف التجارة والصناعة السعودي وبعض المسؤولين في المملكة، وكل هذه النشاطات من شأنها تعزيز وتحريك العلاقات وتنشيطها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *