وزير التعليم يعتمد رفع بيانات الاختبارات الدولية (PISA)

الرياض - متابعة عناوين

​اعتمد وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، اليوم الثلاثاء (الخامس من يونيو 2018م)، رفع البيانات الخاصة بالمسابقة الدولية PISA والتي تعقدها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) في ثلاث مجالات أساسية ( القراءة، والرياضيات، والعلوم )، وتشارك بها المملكة لأول مره .

وأبدى فخره واعتزازه بما أنجزته اللجنة المكلفة لمشاركة المملكة في الاختبارات الدولية PISA وماتم إنجازه من تنظيمات وتحضيرات ساهمت في رفع البيانات المطلوبة قبل المدة المحددة وما صاحب ذلك من تحفيز للطلاب والطالبات للتعامل المباشر مع هذه الاختبارات الدولية.

وقال الوزير العيسى: ” آمل أن تنعكس تلك التحضيرات على النتائج في خلق مردود إيجابي على واقع التعليم في المدارس وبما يعزز الإمكانات الموجودة ويحقق استعدادات مستقبلية أفضل” .

وأشار إلى أن التعامل مع مثل هذه الاختبارات سيحقق الإيجابية في تعليمنا، ويمنحنا فرصة التواجد الدولي حسب المكانة التي تليق بالمملكة ، آملاً أن يكون هذا العمل نواة مركز وطني لترتيب وتنظيم الدخول للمسابقات الدولية، وتدريب الكفاءات الموجودة بحيث نكون مستعدين لدخول اختبارات ومنافسات دولية مستقبلاً والتنافس على أعلى مستويات .

من جهته أكد وكيل الوزارة للتعليم الدكتور نياف الجابري، أنه بتضافر الجهود تم الانتهاء من الأعمال التحضيرية لمشاركة المملكة في الاختبارات الدولية، ورفع البيانات في فترة قياسية بعد خضوعها لأعلى معايير الدقة، مشيراً أن مثل هذه الاختبارات هي محك عالمي للدول لقياس مدى نجاحها تعليميا ولأجل تصحيح بعض المسارات وتطويرها بين فترة وأخرى.

وثمن الجابري في ختام تصريحه الجهود المبذولة من إدارة الاختبارات الدولية بالوزارة في تهيئة البيئة المناسبة والكوادر البشرية اللازمة لإتمام العملية وفق المعايير والمقاييس الدولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *