البحرين تدرج 10 أفراد و4 كيانات على قائمة الإرهاب

المنامة - متابعة عناوين

أعلنت مملكة البحرين، مساء اليوم الأربعاء (16 مايو 2018م)، عن إدراجها ل 10 أفراد و4 كيانات تنتمي لما يسمى مجلس الشورى التابع لتنظيم حزب الله الإرهابي على قائمة الإرهاب، وذلك استنادًا للتشريعات الوطنية ذات الصلة، وبناءً على موافقة مجلس الوزراء بمملكة البحرين في جلسته المنعقدة بتاريخ 14 مايو 2018م، والذي يأتي بحسب بيان الخارجية البحرينية في إطار مساعي مملكة البحرين المتواصلة لمكافحة كل صور العنف والتطرف والإرهاب والتصدي لكل من يموله أو يدعمه.

وقالت الخارجية البحرينية، إن ذلك يأتي بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية اللتان تترأسان بالشراكة مركز استهداف تمويل الإرهاب، والدول الأعضاء في المركز: مملكة البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، ودولة قطر.

وسيتم فرض جزاءات على هؤلاء الأفراد والكيانات تشمل تجميد أي أصول لها داخل مملكة البحرين وحظر المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين من التعامل معها.

وأكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، التزام مملكة البحرين بالعمل الجماعي المنظم والفاعل مع جميع الأشقاء والحلفاء في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

وأشار إلى أن إدراج جميع هؤلاء الأفراد والكيانات على قائمة الإرهاب يأتي ضمن مساعي مملكة البحرين المتواصلة لمكافحة العنف والتطرف والإرهاب، واستمرار التعاون والتنسيق مع جميع الجهود الهادفة إلى القضاء على هذه الآفة الخطيرة التي تهدد أمن واستقرار العالم.

وحث المجتمع الدولي على ضرورة تكثيف الجهود الرامية لوقف مختلف سبل وأشكال الدعم الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للإرهاب والميليشيات الإرهابية مثل حزب الله الإرهابي، والتي تعمل على إثارة الفوضى والفتنة وتسعى لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وشملت أسماء الأفراد والكيانات المدرجة على قائمة الإرهاب هي على النحو التالي:

حسن نصرالله

نعيم قاسم

إبراهيم أمين السيد

محمد يزبك

حسين خليل

هاشم صفي الدين

طلال حمية

أدهم تباجا

مجموعة الإنماء

شركة الإنماء للهندسة والمقاولات

علي يوسف جرار

مجموعة سبكترم

حسن إبراهيمي

ماهر للتجارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *