أكّدت أن الأمر انتهى..

إسرائيل: دمرنا قواعد إيران بسوريا

الرياض - متابعة عناوين

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس (العاشر من مايو 2018م)، أن بلاده ضربت كل البنى التحتية الإيرانية تقريباً في سوريا، ودمّرت كافة قواعد إيران بسوريا، وأن الأمر انتهى، مؤكداً أن إسرائيل لن تسمح لإيران بتحويل سوريا إلى قاعدة أمامية ضدها.

وقال ليبرمان، خلال مؤتمر هرتزليا الأمني قرب تل أبيب، إنه يأمل أن تكون أحدث جولة من العنف مع إيران على الحدود السورية قد انتهت، مضيفاً: “آمل أن نكون انتهينا من هذا الفصل وأن يكون الجميع قد فهم الرسالة”، مؤكداً في ذات الوقت أن إسرائيل لا تريد تصعيد الوضع، كما أوضح أن أي صواريخ إيرانية لم تسقط داخل أراض تحت سيطرة إسرائيل.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في بيان لوسائل الإعلام المحلية، صباح اليوم، أن إسرائيل هاجمت عشرات الأهداف الإيرانية في سوريا رداً على وابل من الصواريخ استهدف قواعدها العسكرية في مرتفعات الجولان المحتل فجراً، كما أشار إلى أن الجنرال الإيراني قاسم سليماني قاد الضربة الصاروخية على قواعده في الجولان.

وأضاف البيان: أن إسرائيل قصفت أيضا خمس بطاريات صواريخ مضادة للطائرات السورية وجّهت نيرانها صوب طائراتها، كما أعلنت إسرائيل أنها أبلغت روسيا بالغارات الجوية.

حرب صورايخ بين إسرائيل وإيران في سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *