الأول عربياً

فوربس: ولي العهد ضمن أقوى 10 شخصيات

 ولي العهد يبعث برقية عزاء في وفاة الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة
الرياض - متابعة عناوين

حلّ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في مركز مُتقدم، بالقائمة التي أصدرتها مجلة (فوربس) الأمريكية، الثلاثاء (الثامن من مايو 2018م)، لأقوى 75 شخصية في العالم لعام 2018.

وجاء ولي العهد السعودي في المركز الثامن بالقائمة والأول عربيًّا، بعد حملة مكافحة الفساد التي أطلقها.

وتوقعت المجلة، أن يُمثل الأمير محمد بن سلمان، نقطة الارتكاز التي ستتمحور حولها الجغرافيا السياسية في الشرق الأوسط للجيل القادم.

واعتمدت المجلة الأمريكية، في تصنيفها للشخصيات الأقوى على 4 مؤشرات، أولهم عدد الأشخاص الذين تحكمهم هذه الشخصية، وثانيًا مدى النفوذ الذي تمتلكه، وثالثًا حجم الأصول والموارد التي تديرها، وبالطبع مدى فعالية وصلاحيات الشخصية.

واحتل الرئيس الصيني شي جين بينج، صدارة القائمة، وذلك بعدما أجرى تعديلات دستورية أبقته رئيسًا للصين مدى الحياة، وأيضًا لامتلاكه شعبية واسعة و”كاريزما” خاصة.

وتراجع ترتيب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى المركز الثاني، بعدما احتل صدارتها لمدة 4 أعوام متتالية، وحل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ثالثًا.

وجاءت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالمركز الـ4، وكان المركز الـ5 من نصيب مؤسس موقع(أمازون) جيف بيزوس، وجاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في المركز الـ12، ومؤسس (فيس بوك)، مارك زكربيرج في المركز الـ13.

وجاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في المركز الـ45، ورئيس الإمارات المتحدة خليفة بن زايد في المركز الـ43.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *