تشيلسي يهزم ليفربول.. وآرسنال يكتسح بيرنلي.. واسبانيول يصفع أتلتيكو مدريد

الرياض - متابعة عناوين

حافظ تشيلسي على آماله في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بفوزه على ضيفه ليفربول بهدف نظيف مساء اليوم الأحد (السادس من مايو 2018م)، على ملعب (ستامفورد بريدج) في الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 32.

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 69 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطتين وراء الرابع توتنهام، الذي خسر السبت أمام وست بروميتش ألبيون بهدف نظيف، علما بأنه لكل منهما مباراة مؤجلة، أمّا ليفربول، فبات مهدّدا هو الآخر بفقدان المركز الثالث، في حال فاز توتنهام في مباراته المؤجلة، بعدما تجمّد رصيده عند 72 نقطة.

وفي مواجهة أخرى، أكرم آرسنال ضيافة بيرنلي بخمسة أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب (الإمارات) ضمن الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريمييرليج).

وأنهى الفريق اللندني الشوط الأول متقدما بثنائية حملت توقيع الثنائي الهجومي الجابوني بيير إيميريك أوباميانج والفرنسي ألكسندر لاكازيت في الدقيقتين 14 و45.

وفي الشوط الثاني، أضاف المدافع البوسني سياد كولاسيناك الهدف الثالث لآرسنال في الدقيقة 54 ، ثم سجل النيجيري أليكس آيوبي الهدف الرابع بعدها بعشر دقائق فقط.

وقبل 15 دقيقة من النهاية اختتم أوباميانج خماسية “الجانرز”، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء.

وبهذا الانتصار الكبير يرتفع رصيد آرسنال لـ60 نقطة يستقر بها في المركز السادس الذي ضمن أن ينهي به الموسم مع تبقي مباراتين له، ويبتعد بفارق 6 نقاط كاملة عن بيرنلي الذي يليه مباشرة في الترتيب، وله مباراة واحدة فقط.

وضمن الفريق اللندني بهذا المشاركة في دور المجموعات بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل، وتبخرت جميع آماله في الفوز بأي بطاقة مؤهلة لدوري الأبطال.

وفي مواجهة أخرى في الدوري الإسباني، تجرع أتلتيكو مدريد، الخسارة الأولى على ملعبه هذا الموسم في الليجا بعدما سقط بهدفين نظيفين على يد إسبانيول، ضمن الجولة الـ36 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع أوسكار ميليندو في الدقيقة 53 من عمر اللقاء.

ويمتلك الميرينجي فرصة اقتناص الوصافة في حالة فوزه بمباراة اليوم بالإضافة لمباراته المؤجلة أمام إشبيلية يوم الأربعاء المقبل.

من جانبه، رفع الانتصار رصيد إسبانيول إلى 43 نقطة في المركز الـ13.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *