جدة تحتضن قرعة الأندية العربية

جدة - متابعة عناوين

تستعد الأندية المشاركة في البطولة العربية، لمتابعة القرعة المقرر إجراؤها غدًا الثلاثاء (24 أبريل 2018م)، في مدينة جدة، علمًا بأن البطولة ستقام بنظام الذهاب والإياب، ولن يكون هناك تجمع للفرق في مكان واحد على غرار النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

ووقّع 30 فريقًا على اتفاقية المشاركة في البطولة بنسختها الجديدة، ويتبقى فريقان سيتم اختيارهما عن طريق دور تمهيدي ستخوضه 10 فرق في الفترة بين 1 مايو /آيار  إلى 10 من نفس الشهر.

وتتميز البطولة التي يتوقع أن تكون الأقوى في تاريخ الأندية العربية، بمشاركة فرق المقدمة في الدوريات العربية، والتي ستتنافس فيما بينها على طريقة الدوريات الكبرى، وستتنافس الفرق الـ 32 المشاركة على الجائزة الأولى والتي تم تحديدها بـ 6 ملايين دولار، وتعد أضخم جائزة في تاريخ البطولات العربية، وتتجاوز في قيمتها جائزة المركز الأول لدوري الأبطال سواء في آسيا أو أفريقيا.

وفيما يلي الأندية التي ستشارك في قرعة البطولة يوم غد:

الأهلي والهلال والاتحاد والنصر (السعودية)، المريخ (السودان)، الكويت والقادسية (الكويت)، القوة الجوية والنفط (العراق)، الشباب (عمان)، العين والجزيرة والوصل (الإمارات)، المحرق والرفاع (البحرين)،  الجيش (سوريا)، السلام زغرتا (لبنان)، الرمثا (الأردن)، نجوم فلسطين (فلسطين) الأهلي الطرابلسي (ليبيا)، الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي (المغرب)، الترجي والنجم الساحلي (تونس)، وفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودية الجزائر (الجزائر)، الأهلي والزمالك والإسماعيلي (مصر).

وستبدأ المسابقة هذا العام يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر أغسطس/ آب المقبل، وستستمر حتى 28 أو29 أبريل / نيسان من عام 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *