الرياض تدعم اختيار القدس عاصمة للسياحة 2018

الرياض - متابعة عناوين

اختارت المنظمة العربية للسياحة، القدس عاصمة للسياحة العربية لعام 2018، وذلك على هامش اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته العشرين الأخيرة.

وقال رئيس المنظمة الدكتور بندر بن فهد الفهيد، إن اختيار القدس عاصمة للسياحة العربية لعام 2018 جاء بناءً على مقترح تقدمت به المنظمة العربية للسياحة، خلال اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة في دورته العشرين، التي عقدت بالقاهرة العام الماضي، وموافقة المجلس على المقترح.

وشكر الفهيد، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، لدعمه ومتابعته لهذا القرار، وما تجده المنظمة من دعم دائم من سموه ومن وزراء السياحة العرب، وجامعة الدول العربية، لتحقيق رسالتها في دعم السياحة في الوطن العربي.

وأوضح أن اختيار القدس عاصمة للسياحة العربية يعكس اهتمام المنظمة والمجلس الوزاري العربي للسياحة، بإبراز مكانة القدس التاريخية والدينية وترسيخ مكانتها في الذاكرة العربية، وربط المواطن العربي بها.

ونوّه الفهيد، إلى أن القرار يجسد اهتمام القادة العرب وأمين عام جامعة الدول العربية بمدينة القدس التي ستبقى عربية إسلامية الهوية والانتماء، مشيرا إلى إن هذه المناسبة السنوية التي تقام كل عام في عاصمة عربية، تشهد العديد من الفعاليات السياحية والتراثية التي تبرز أهمية المدينة سياحيا وتاريخيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *