الأمم المتحدة تثمّن تعهد الرياض وأبوظبي بدعم الخطة الإنسانية في اليمن

جنيف - متابعة عناوين

شكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس؛ السعودية والإمارات، لتبرعهما السخي لرفع المعاناة عن الشعب اليمني البالغ قيمته 930 مليون دولار أمريكي، والتعهد بجمع 500 مليون دولار إضافية من المانحين في المنطقة.

وقال خلال افتتاح مؤتمر المانحين للإعلان عن التبرعات لدعم خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2018م، الذي تنظّمه الأمم المتحدة وحكومتا سويسرا والسويد، اليوم الثلاثاء (الثالث من أبريل 2018م)، إن الدول الأخرى تبرعت بمبلغ 293 مليون دولار، داعياً الدول المانحة إلى التبرع لاكتمال تمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن البالغ قيمتها 2.96 مليار دولار، التي لم تمول إلا بنسبة 40 % حتى الآن.

وأشاد بخطة المساعدات الإنسانية التي أعلنها أخيراً في الرياض، داعياً جميع الأطراف إلى التعاون مع مبعوثه الخاص مارتن جريفيس؛ والبدء بعملية سياسية تنهي معاناة الشعب اليمني.

وتعقد على هامش المؤتمر فعاليات حول وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن، يشارك فيها سفير خادم الحرمين الشريفين باليمن محمد آل جابر، كما يشارك مسؤولون رفيعو المستوى من حكومتَي سويسرا والسويد، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك؛ وأمين عام المجلس النرويجي للاجئين يان إيجلاند؛ والممثل الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني؛ والناشطة اليمنية صفاء رفيق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *