قطر خارج البطولة العربية

الرياض - متابعة عناوين

أعلن رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، اليوم الخميس (29 مارس 208م)، أن دولة قطر اعتذرت رسميًّا عن المشاركة في البطولة العربية.

وكانت إدارات أندية الاتحاد والهلال والأهلي، قد وقَّعت اتفاقية على مشاركة فرقها في البطولة العربية للأندية خلال الصيف المقبل.

فيما وجه الاتحاد العربي لكرة القدم في فبراير الماضي الدعوة إلى أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي للمشاركة في النسخة المقبلة بجانب الأندية السعودية.

وكان آل الشيخ، قد أكد في تصريح سابق خلال شهر يناير الماضي، سعيه في الحصول على اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالبطولات العربية، مشيراً إلى أنه تواصل مع رئيس فيفا جياني إنفانتينو، وحصل منه على موافقة مبدئية بالإشراف على البطولة العربية والاعتراف بها.

وقال: سيقوم فيفا بالإشراف الجزئي على البطولة العربية، وتعيين حكام وتقنيي عقوبات للبطولة لاختبارها، وذلك قبل الاعتراف بها بشكل رسمي. وقال: إنه يسعى حالياً للحصول على موافقة من أجل تأهل الفائز بالبطولة لكأس العالم للأندية.

وأضاف: “سوف نقوم بعمل نسخة من البطولة العربية بنظام المجموعات، تلعب في كل البلدان العربية بنظام المجموعات، ومن المقرر أن يحصل الفائز بالبطولة على 4 ملايين دولار، والوصيف سيفوز بمليون دولار، إضافة إلى حصول أي فريق يشارك في البطولة على 200 ألف دولار.

وأوضح أن النسخة المقبلة ستكون بمشاركة 24 فريقاً بنظام الدعوات؛ ليسهم كل ذلك في تحقيق رؤية تطوير الرياضة العربية وتوجهها نحو العالمية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *