الأمير استعرض رؤية 2030.. الكونجرس يؤكد لولي العهد دعم العلاقات الثنائية

واشنطن - متابعة عناوين

عقد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في مقر الكونغرس بواشنطن، اليوم الأاربعاء (21 مارس 2018م)، اجتماعات ثنائية وموسعة مع قيادات وأعضاء مجلس الشيوخ ومجلس النواب في مختلف اللجان، حيث التقى رئيس مجلس النواب الأمريكي بول راين، وزعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، ومن ثم أتبع ذلك باجتماع آخر مع زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.

والتقى ولي العهد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب كيفن مكارثي، ونائب زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ، ورؤساء لجان العلاقات الخارجية والأمن الداخلي في مجلس الشيوخ، وبرؤساء لجان الشؤون الخارجية والأمن الداخلي والاستخبارات في مجلس النواب، وكبار الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ولجنة الاستخبارات بمجلس النواب.

وأكد قادة الكونجرس من الحزبين على دعمھم للعلاقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية.

وناقش ولي العھد خلال الاجتماعات، العديد من القضايا المھمة تضمنت مستجدات الأوضاع في المنطقة بما فيها جھود التعاون في محاربة الإرهاب، والتصدي للميليشيات الحوثية المدعومة من إيران التي تهدد استقرار المنطقة.

وتطرقت الاجتماعات إلى مجالات التعاون بين البلدين خاصة في الجوانب الاقتصادية والتنموية وفقا لرؤية المملكة 2030.

في السياق، اجتمع ولي العهد، في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن مع أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي دان سوليفان، توم كوتون، جو مانتشن، وليندزي جراهام.

وتطرق الاجتماع إلى العلاقة الثنائية بين البلدين ،والشراكة التاريخية والاستراتيجية المتطورة، وسبل تعزيزها، ورؤية المملكة 2030م.

وجرى مناقشة الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب ومكافحة التطرف، ومواجهة التدخلات الإيرانية في المنطقة ودعمها للميليشيات الإرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *