مؤتمر لإصلاحات وتحديات قطاع الإسكان بالمملكة

الرياض - متابعة عناوين

ينظّم صندوق التنمية العقارية، الأربعاء القادم (14 مارس 2018م)، بالرياض، مؤتمر (تمويل الإسكان في السعودية)، والذي يهدف إلى مناقشة تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد وأدوار المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان والفرص الاستثمارية المتاحة.

وقال (الصندوق)، إن المؤتمر الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة سيسلط الضوء على الإصلاحات الجارية في سوق قطاع تمويل الإسكان بالمملكة والتحديات التي تواجهه والحلول التنفيذية لتجاوزها، وذلك بمشاركة عدد كبير من صناع القرار والجهات التمويلية والمصرفية, بالإضافة لشركات الاستثمار والتطوير العقاري والخبراء من خارج المملكة.

ويسلط المؤتمر الضوء على تحديات مشهد سوق الإسكان في المملكة والإصلاحات التي تخطط لها الدولة لزيادة تملك المواطنين للمساكن وفقاً لخطة برنامج الإسكان الذي يُعد أحد برامج تحقيق رؤية 2030.

وسيناقش المؤتمر كيفية تطبيق الصندوق لأفضل الممارسات والمعايير العالمية الهادفة لتطوير قطاع الإسكان في المملكة, فضلاً عن العديد من العروض واللقاءات وحلقات النقاش التي تتناول تحديات الحصول على التمويل السكني للأفراد.

ويتناول المؤتمر دور المؤسسات التمويلية في تحفيز قطاع الإسكان, بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية السكنية الرائدة في المملكة العربية السعودية، والتحول الرقمي وفوائده في تمويل الإسكان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *