بن سحيم: تنظيم الحمدين قتل والدي غدرا.. الأدلة موجودة

الرياض - متابعة عناوين

كشف الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، تفاصيل مثيرة عن تصرفات (تنظيم الحمدين)، من خلال لقاء مع (قناة العربية)، اليوم الأربعاء (السابع من مارس 2018م)، مع الإعلامي تركي الدخيل، موضحًا الإجرام الذي قام به التنظيم ضد أفراد أسرة آل ثاني ورؤساء الدول وغيرهم.

وتحدث الشيخ سلطان، عن علاقة الشيخ بالشيخ خليفة والد حمد بن خليفة جد تميم بن حمد قائلاً: سحيم بن حمد يرتبط بالشيخ خليفة بن حمد ارتباطًا قوياً حيث تربيا في منزل واحد وهما أبناء خالة إضافة إلى أنهما أخوان بعدما توفيت أم أحدهما وتزوج الأب شقيقة المتوفاة وعاشا فترة مع والدهما حمد بن عبدالله قرابة عشر سنوات وبدأ كفاحهما للوصول إلى ماوصلا إليه.

وأضاف: وعند وفاة الأب كانا صغيرين في السن وقامت الشيخة آمنة برعايتهما. وقال إنه يشهد ببر ووفاء الشيخة آمنة ، فاجتمع “جد جده” بالأسرة بعد وفاة والدهما وقرر التنازل عن الإمارة ويرجع الحكم لذرية الشيخ حمد بن عبدالله وكان ذلك بعد الحرب العالمية الثانية بأربع سنوات .

وتابع: وكان حينها الشيخ سحيم -والده- دون منصب وحينها كان الشيخ علي بن عبدالله موجودًا وتنازل لابنه السيخ أحمد وبدأ الشيخ سحيم مع الشيخ خليفة وبعدها عين كأول وزير خارجية .

وقال: لن ننسى دور المملكة مع قطر في الحركة التصحيحية في فبراير ١٩٧٢ مؤكدًا أن الشيخ سحيم كان له نشاط قبل المنصب الحكومي وكان الأخ البار والناصح لأخيه من واقع أخوة ومحبة لقطر وشعب قطر.

حمد قاتل سحيم

قال: تذكرون اجتماع حفل قبائل يام، ذكرت في الحفل أني فقدت والدي غدرًا وغيلة، ولدي بالوثائق والأدلة أنه لم يمت موتة طبيعية ومات مسموماً وكان قد توفي في حياة الأمير الشيخ خليفة وابري الشيخ خليفة واتهم حمد بن خليفة بهذه التهمة ، وعندما نرى تصرفات حمد نتأكد أنه غير مستبعد عليه وتابع أن حمد يعلم أن الشيخ سحيم هو ولي العهد الشرعي وكان ذلك تمهيداً للإنقلاب لحادثة العقوق الشهيرة .

وتابع: الشيخ خليفة رحمه الله كانت له سياسة واضحة وكان يعتبر قطر من المنظومة الخليجية ولكن ابنه حمد شذ كل الشذوذ عن المنظومة الخليجية .

وزاد بقوله: أهل قطر يعلمون أن حمد هو من قام بإزاحة لنقطة الحدود للأراضي السعودية والسعودية صبرت كثيرًا وحتى عندما تقدمت لرد الحدود كانت فرقة بسيطة واستعادت أراضيها وكلنا نذكر أن حمد بن خليفة يقول: ليس السعودية إلا خشم البندق ، وكان قد توفي عدد من الجنود بسبب الخلاف الحدودي الذي أوقده حمد بن خليفة .

وواصل حديثه: جمعت الجزيرة من الإخوان والاشتراكيين وغيرهم وذلك خلال حديثه عن سياسات حمد بن خليفة بعد انقلابه على والده وقال أن حمد كان يهدف بهذا إلى تهديد الدول المجاورة في السعودية والإمارات والبحرين والكويت، وظهر هذا جلياً وواصحا إبان ما يسمى الربيع العربي والذي كان يتبنى لهذه الثورات ودعمها بشكل مباشر .

وقال عن الأثر الاجتماعي على الانقلاب: كلمة حق للتاريخ أن أهل قطر جميعا لا يشرفهم هذا الفعل ، وأضاف أن ذلك تم بحكم نفوذه وقوته وسيطرته على الدولة بشكل مباشر ، بدليل أن ميزانية خاصة لأمن الدولة تساوي ميزانية كل الدولة ولايزال حتى هذا الوقت في عهد الأمير تميم .

وعن مخاوف تميم ووالده قال : إنهم يخافون من الداخل لأنهم يعلمون أنهم مرفوضون داخليا وخارجيًا وأن الصبر انتهى على تميم ووالده.

وعن وضع حمد لاسم والده على قوائم الإنتربول قال هذا عمل مشين وإن نم ينم عن عقوق ولا يمثل آل ثاني، وكان هناك رفض حقيقي ، وقال بكل صراحة أسرة آل ثاني لا تحكم قطر ومن يحكم قطر حاليا هو تنظيم الحمدين وتميم والشيخة موزة، مبررًا تسميتهم بتنظيم لأن ذلك لا يمثل آل ثاني بسياسة الغدر وتورط التنظيم بمحاولة اغتيال الملك عبدالله واغتيال القذافي إضافة إلى تورط حمد في إطلاق نار على عمه .

وقال أنا وتميم من جيل واحد وحاولنا مع تميم كثيرا بالنصح والإرشاد ونختلف عن من سبقنا وكانت من قبل توليه الحكم ولكنه لا يقبل بالنصح وهو مؤمن بسياسة والده وهو سائر على سياسة والده.

من يحكم قطر اليوم ؟

عاد الشيخ سلطان وكرر أنه تنظيم حمد بن خليفة حمد بن جبر وهو مجرم وقال إن حسابه عسير من آل ثاني، وقال إنه شذ عن الطريق وذكره بكلمة عن الشيخ خليفة قائلاً: باخذه واحطه في حمام الطيارة واقفل عليه ونحن ابر منهم للشيخ خليفة واقسم بالله حسابك عسير .

الأزمة القطرية

يقول الشيخ: نحن آل ثاني اجتمعنا في اليوم الوطني القطري والاجتماع الشهير له مخرجات والمخرجات سترى النور ومن الأهداف هو إنقاذ قطر من الحكم الحالي ولقد تعبنا وهو جاثم على قطر وعلى صدورنا وأخذنا هذا الموقف ونحن لن نتراجع عن هذا الموقف .

وزاد بقوله: يعتقد صانع القرار المتمثل بالتنظيم أن القطريين معه ويعتمد على أجندات من مجموعات تكفيرية اخونج وأحزاب وغيرها ويعتقد أنها تحدث صغوطا دولية على دول المقاطعة وقد تم التصريح بشكل مباشر من قبل خالد العطية.

وقال: الخلاف قديم ومجذّر وهو من ٣٠ سنة وهو يسبق الانقلاب وهي ليست أزمة عابرة ونحن نتحدث عن مجموعة غادرة تهدد رؤساء الدول وتغدر في العم والأب ، وقال لا يوجد حل في وجود هذا التنظيم.

يعلم الجميع أن قطر أغنى دولة في العالم وتملك أكبر حقل غاز في العالم ولكن للأسف أساء التنظيم استخدام هذه الثروات ، حيث لا توجد تنمية اقتصادية أو تعليمية مؤكدا وجود تطور قائلا إن آخر مستشفى في الدوحة كان عام ١٩٨٦ وفي الوكرة كان قبل ٢٠ عامًا.

وتابع حديثه عن عدم وجود تنمية داخل قطر: فيما يخص الخارج استخدموا جميع الثروات والأموال لتهديد وجود الدول مثل محاولة إحداث الثورة في البحرين وتابع: نحن آل ثاني نذود عن اليحرين ومصر والإمارات وباقي العرب بأرواحنا وأبرئ آل ثاني من تصرفات التنظيم من الأفعال المشينة التي يقوم بها التنظيم.

وزاد: في اجتماع الأسرة تحفظنا على أسماء عدد من أفراد الأسرة حفاظا على سلامتهم كونهم بالداخل مقدما شكره لمن سانده من آل ثاني ومن جميع قبائل قطر.

وتابع: أقول كلمة لأهل قطر الكل يعلم من هو الشيخ سحيم وأنا اليوم أضحي بنفسي وأقوم بالواجب التاريخي ولدينا خطة سياسية سترى النور قريبا.

وتابع عن اقتحام منزله في الدوحة: اقتحم منزلي مجموعة أمنية من أمن الدولة ولم يكن في المنزل إلا الخادمات والمربيات وأهانوهن ، وسرقوا صورا شخصية وعائلية كبيرة وسرقوا وثائق مهمة ولدينا نسخ منها وتكشف أسرارا تاريخية وأن من بين هذه الوثائق ما يهدد الحكم الحالي وقال إنه لا يرى مستقبلا مع حكم قطر الحالي وأنه ينظر إلى قطر دون هذه الحكومة كدولة تتحرر من احتلال مشيرا أنه لا يقبل بالوجود التركي في قطر ، كون ذلك خيانة للدماء وتسليم قطر للمحتل السابق .

وأضاف حاول محسوبون على الحكومة كثيرا تقريب وجهات النظر وعرضوا علي أكثر من المتوقع.

وفي ثنايا الحوار قال: رسالتي للحكومة القطرية ستعلمها قريباً وعن رسالته لشعب قطر أنهم أغلى من روحه وأن سيسلك نهج الشيخ سحيم ، مشيرًا إلى أن مئات من أسرة آل ثاني أيدوه مشيرا إلى مئات الأسماء ممنوعة من السفر في الوقت الذي يقوم التنظيم باستضافة القتلة والمجرمين.

وعن الموقف من والدة سلطان بن سحيم قال: إن والدتي سعودية فهذا شرف لي فأصل آل ثاني يعود من السعودية وكذلك جميع القطريين أما بالنسبة لوالدتي حافظت على الشيخ وقامت على تربيتنا أما بالنسبة لي عشت حياتي في قطر وغادرتها قبل الأزمة بأسابيع فقط.

واختتم: بإذن الله قريبا جدًا ستروني في قطر بعد التخلص من التنظيم المحتل الغاشم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *