أمريكا تفضح أكاذيب الجزيرة.. وترمب يشكر السعودية

واشنطن - متابعة عناوين

كشف توضيح للقيادة المركزية الأمريكية أكاذيب قناة الجزيرة القطرية، مؤكدة أن ما نقلته على لسان قائد القيادة المركزية الجنرال فوتيل غير دقيق.

ونقلت (الجزيرة) في سياق أكاذيبها وتلفيقها المستمر، على لسان الجنرال فوتيل قوله: ثبت أن الأزمة الخليجية كانت لصرف الأنظار عن العمليات السعودية فى اليمن.

وردت القيادة الأمريكية، على هذا التلفيق، عبر حسابها الرسمي على موقع (تويتر) اليوم الأربعاء (28 فبراير 2018م)، قائلةً:”هذا التصريح غير دقيق، أدناه هو التصريح الدقيق لقائد القيادة المركزية الأميركية”.

وأضافت: ” الجنرال فوتيل قال إن الأزمة الخليجية أثبتت أنها تشتت التركيز عن عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن”.

في سياق آخر، وجّه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الشكر إلى السعودية والإمارات لجهودهم في تسليط الضوء، على السبل التي تمكن الدول الخليجية من مواجهة الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار، وهزيمة الإرهابيين والمتطرفين.

وذكرت صحيفة (نيويورك تايمز)، أن ترامب أجرى اتصالا هاتفيًا بولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، شكرهما خلاله على جهود البلدين في مواجهة الأنشطة الإيرانية المزعزعة للاستقرار، وهزيمة الإرهابيين والمتطرفين.

وسبق للبيت الأبيض أن أبدى انزعاجه من الدور الإيراني في عدد من أزمات المنطقة، وفي مقدمتها الأزمة اليمنية، فيما عرضت المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن أدلة على تورط إيران في دعم ميليشيا الحوثي الإرهابية في مواجهة الحكومة الشرعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *