الأرصاد: استمرار التقلبات الجوية بمعظم المناطق

الرياض - متابعة عناوين

أعلنت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، أن توقعات الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة، تشير إلى استمرار تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية من يوم غٍد الخميس (15 فبراير 2018م)، إلى الاثنين القادم (29 جمادى الأولى ـ 3جمادى الثانية 1439هـ الموافق 19 ـ 15 فبراير 2018م)، حيث يتوقع أن تنشط الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق وسط وشمال وأجزاء من غرب المملكة تصل سرعتها إلى أكثر من (45 كم/س) تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من (2كم).

ويتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك، تشمل الأجزاء الساحلية منها (قد تكون متوسطة إلى غزيرة) وتمتد الأمطار الرعدية لتؤثر على منطقة المدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية منها ومنطقة حائل من مساء يوم الخميس ويوم الجمعة ومن ثم تؤثر على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية اعتباراً من يوم السبت.

وتتواجد تشكيلات من السحب على منطقة مكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية) قد تهطل منها أمطار خفيفة يومي السبت والأحد.

ويتوقع استمرار النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار قد تصل سرعتها إلى أكثر من (60كم/س) وتنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من (1كم) على منطقة الحدود الشمالية (طريف، عرعر ورفحاء) ومنطقة الجوف (القريات، طبرجل وسكاكا) والأجزاء الشمالية من منطقة تبوك يوم الأحد.

ويلي ذلك انخفاض ملموس في درجات الحرارة مع تحول الرياح إلى شمالية نشطة السرعة اعتباراً من مساء يوم الأحد على مناطق شمال وغرب المملكة ومن ثم على وسط وشرق المملكة.

ودعت (الهيئة)، الجميع توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس في مثل هذه الحالات الجوية، كما تدعو الجميع إلى متابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها في الموقع الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *