شركة سيارات تعتذر لاستخدام القرود

فولفسبورج - متابعة عناوين

دفعت فضيحة انبعاثات عوادم الديزل، شركة صناعة السيارات الألمانية (فولكسفاجن) الألمانية، إلى تقديم اعتذار آخر، بعد أن أفادت تقارير إعلامية بتواطئها في استخدام القرود كحيوانات تجارب لاستنشاق الأبخرة لاختبار مدى سمية انبعاثات الديزل في سياراتها.

وقالت الشركة في بيان لها السبت (27 يناير 2018م): “إننا مقتنعون بأن الأساليب العلمية التي تم اختيارها في ذلك الوقت كانت خاطئة”. وأضافت: “كان من الأفضل أن يتم التخلي عن هذا الاختبار منذ البداية”.

وشجبت الشركة، جميع أشكال إساءة معاملة الحيوانات، داعيةً إلى الصفح عن هذا السلوك السيئ والحكم السيئ لبعض الأفراد.

وفجرت صحيفة (نيويورك تايمز)، القضية هذا الأسبوع، حيث كشفت عن استخدام عشرة قرود في وعاء محكم الإغلاق بمنشأة بحثية لإجبار تلك الحيوانات على استنشاق العادم المنبعث من سيارة (بيتل) من أجل اختبار نسبة سمية العادم.

واعترفت الشركة، مؤخرا باستخدام برنامج كمبيوتر معقد لتقليل كميات العوادم المنبعثة من السيارات أثناء الاختبارات مقارنة بالكميات الحقيقية الصادرة أثناء تشغيل السيارات على الطرق، وكان هذا البرنامج كان موجودا في حوالي 11 مليون سيارة تعمل بمحركات ديزل في مختلف أنحاء العالم، ومنذ اعترافها دفعت فولكسفاجن حوالي 24 مليار دولار في تسويات وكتعويضات، منها 2.8 مليار دولار كغرامة جنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *