هدف يطلق برنامج (تمهير) لتأهيل خريجي الجامعات إلى سوق العمل

الرياض - متابعة عناوين

أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير) والموجّه لخريجي الجامعات السعودية والمبتعثين، وذلك من خلال البوابة الوطنية للعمل (طاقات)، ومنصة “دروب” الإلكترونية.

ويهدف برنامج (تمهير)، إلى إكساب خريجي الجامعات الخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقًا لتخصصات الخريجين، حيث تتراوح مدة التدريب من 3 إلى 6 أشهر.

وأكد نائب المدير العام لدعم التدريب بـ(هدف) الدكتور محمد آل عبد الحافظ، أهمية ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل وبين مخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، حاثا المؤسسات الحكومية والمنظمات والشركات الدولية ومنشآت القطاع الخاص المتميزة على الانضمام إلى البرنامج وطرح فرص التدريب المتاحة لديهم.

وأوضح أنه سيتم تقديم مكافأة مالية دعمًا للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهريًا يقدمها “هدف” خلال فترة التدريب، وتحمل تأمين ضد المخاطر للمتدربين، كما سيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.

وبين الدكتور العبد آل حافظ، أن البرنامج يستهدف خلال مرحلته الأولى تدريب خريجي الجامعات داخل المملكة، كما يتعين على المتدربين الوفاء بالالتزامات ومتطلبات التدريب في مواقع العمل، وتتمثل تلك الالتزامات في إكمال الدورات الإلكترونية الإلزامية، والالتزام بالحضور خلال فترة التدريب باليوم الكامل وفق خطة التدريب المعتمدة، وتسجيل الحضور في السجل الإلكتروني، واستكمال نموذج التقييم المطلوب في خطة البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *