تفوق ثاني أكبر صناديق الأسهم السعودية التقليدية

الرياض - متابعة عناوين

أعلن بيت الاستثمار العالمي السعودية (جلوبل السعودية)، إحدى شركات إدارة الأصول والاستثمارات المصرفية التابعة لبيت الاستثمار العالمي (جلوبل) بالمنطقة، اليوم الاثنين (15 يناير 2018م)، عن تحقيق صندوق جلوبل للأسهم السعودية عاماً آخر من النجاح ليكون بنهاية العام 2017 بين أفضل خمس صناديق أسهم تقليدية أداء في السوق السعودية وثاني أكبر صندوق بإجمالي حجم أصول مدارة تبلغ 502 مليون ريال سعودي (134 مليون دولار أمريكي).

وحقق صندوق جلوبل للأسهم السعودية والذي تأسس في يناير 2009 بهدف تحقيق نمو في رأس المال على المدى الطويل في إطار مستويات مخاطرة محكومة ومحددة مسبقًا من خلال الاستثمار في الأسهم المدرجة في السوق السعودية، أداء فاق أداء مؤشر القياس (مؤشر السوق الرئيسية – تاسي) والصناديق المماثلة نتيجة لعملية انتقاء الأسهم التي شكلت المحرّك الأساسي لهذا التفوّق.

وحقق الصندوق عوائد بلغت نسبتها 120.8 بالمائة منذ تأسيسه بالمقارنة مع عوائد المؤشر البالغة 50.9%، فيما حقق في العام 2017 عوائد بلغت نسبتها 5.8 بالمائة بالمقارنة مع عوائد المؤشر البالغة 0.2% ليكون الصندوق أحد أفضل خمسة صناديق أسهم تقليدية أداء في المملكة العربية السعودية.

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار في جلوبل السعودية بدر الغانم: “نحن فخورون بأداء الصندوق والذي يبيِّن بوضوح أن الإستراتيجية الإستثمارية قد حققت النتائج المنشودة. وسوف يواصل الفريق في تحليل الشركات لتحديد قيمتها العادلة استنادًا إلى أرباحها المتوقعة في المستقبل، وتدفقاتها النقدية مع الأخذ في الاعتبار حالة الاقتصاد ونشاط السوق.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *