سيتي يتجرع الهزيمة الأولى وليفربول يمزق شباك سبارتاك

الملكي إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا.. دورتموند ونابولي يودعان

الرياض - متابعة عناوين

هزم فريق ريال مدريد، ضيفه بوروسيا دورتموند، بنتيجة 3-2، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء (السادس من ديسمبر 2017م)، على ملعب (سانتياجو برنابيو)، في ختام منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا، حيث أفلت (الملكي) من فخ دورتموند بانتصار مقلق.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد دورتموند عند نقطتين، ليحتل المركز الثالث، ويتوجه لبطولة الدوري الأوروبي متفوقًا فقط بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا القبرصي متذيل الترتيب.

وفي مباراة أخرى، تأهل ليفربول إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على ضيفه سبارتاك موسكو بنتيجة (7-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب (أنفيلد).

وسجل أهداف الريدز كل من كوتينيو في الدقائق 4، 15 و50، وفيرمينو في الدقيقة 18، وساديو ماني في الدقيقتين 47 و76، واختتم محمد صلاح مهرجان الأهداف الدقيقة 86.

وبهذه النتيجة يتأهل فريق المدرب الألماني يورجن كلوب لدور الـ16، بعد تصدره للمجموعة برصيد 12 نقطة، رفقة إشبيلية الذي حل في المركز الثاني بـ 9 نقاط.

وفي مواجهة أخرى، ألحق شاختار الأوكراني، الخسارة الأولى بمانشستر سيتي الإنجليزي في كافة المسابقات هذا الموسم، عندما تغّلب عليه بنتيجة 2-1.

ورغم الخسارة، أنهى مانشستر سيتي الذي ضمن تأهله في وقت سابق إلى ثمن النهائي، المجموعة متصدرا برصيد 15 نقطة، مقابل 12 لشاختار الذي تأهل هو الآخر في الدور التالي.

وأحرز شاختار هدفيه في الشوط الأول عن طريق البرازيلي بيرنارد (26) ومواطنه إيسمايلي (32)، فيما سجل سيرجيو أجويرو هدف سيتي الوحيد (90+2).

وفي مباراة أخرى، أخفق نابولي في تحقيق النتيجة المرجوة، من مباراته أمام فايينورد روتردام، على ملعب (دي كويب)، بعد خسارته أمام فايينورد رغم نقصه العددي بنتيجة 1/2.

وتوقف رصيد نابولي عند 6 نقاط في المركز الثالث من المجموعة، ولم يكن بإمكانه العبور للدور التالي حتى لو حقق الانتصار، بعد أن نجح شاختار الأوكراني، في حجز البطاقة الثانية، إلى جانب مانشستر سيتي، بعد فوزه على الأخير بهدفين لهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *