يونايتد يسقط أرسنال بثلاثية.. وليفربول يسحق برايتون بخماسية

لندن - متابعة عناوين

تغلب فريق مانشستر يونايتد، على النقص العددي في صفوفه لأكثر من ربع ساعة وحافظ على انتصاره الثمين 3-1 على مضيفه أرسنال، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء السبت (الثاني من ديسمبر 2017م)، في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإنجليزي ليواصل الشياطين الحمر انطلاقتهم الرائعة في المسابقة هذا الموسم ويعزز الفريق موقعه في المركز الثاني.

ولقن مانشستر يونايتد مضيفه درسا في كيفية استغلال الفرص وألحق بالمدفعجية الهزيمة الخامسة في الموسم الحالي ليبتعد أرسنال خطوة عن صراع المراكز الأولى بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط أمام توتنهام وبفارق نقطة واحدة خلف ليفربول.

وأنهى مانشستر يونايتد الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الإكوادوري لويس أنطونيو فالنسيا وجيسي لينجارد في الدقيقتين الرابعة و11 فيما أهدر أرسنال كل الفرص التي سنحت له في ظل ارتباك وتوتر لاعبيه وتألق الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر.

وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي ألكسندر لاكازيت هدف إنعاش الآمال لأرسنال في الدقيقة 49 لكن الفريق استأنف بعدها مسلسل الفرص المهدرة ليمنح مانشستر الفرصة لتسجيل هدف الاطمئنان عن طريق لينجارد في الدقيقة 63 ليرفع مانشستر رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثاني بفارق خمس نقاط خلف جاره مانشستر سيتي متصدر جدول المسابقة والذي يستضيف ويستهام في مباراة أخرى غدا بنفس المرحلة.

وفشل أرسنال في استغلال تفوقه العددي بعد طرد الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد في الدقيقة 74، وكان بوجبا صنع الهدفين الأول والثالث لمانشستر في هذه المباراة ليكون طرده بمثابة صفعة قوية للفريق.

وفي مباراة أخرى، قاد نجم كرة القدم المصري الدولي محمد صلاح، ليفربول لفوز جديد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه برايتون 5 / 1، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت ضمن المرحلة الخامسة عشر من المسابقة والتي افتتحت في وقت سابق اليوم بفوز ثمين لتشيلسي على نيوكاسل 3 / 1.

وشهدت نفس المرحلة اليوم أيضا فوز إيفرتون على هيدرسفيلد تاون 2 / صفر وليستر سيتي على بيرنلي 1 / صفر وستوك سيتي على سوانسي سيتي 2 1/ وتعادل واتفورد مع توتنهام 1 1/ وويست بروميتش ألبيون مع كريستال بالاس سلبيا.

وعاند الحظ صلاح في الفرص القليلة التي سنحت له أمام مرمى برايتون لكنه صنع هدفا وشارك في صنع الآخر مع زميله البرازيلي فيليب كوتينيو الذي سجل هدفين (منهما هدف احتسب باسم مدافع برايتون) وصنع هدفين في المباراة ليقود اللاعبان الفريق إلى الفوز الثمين.

ورفع ليفربول رصيده إلى 29 نقطة بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي وهو الخامس له مقابل تعادل واحد في آخر ست مباريات خاضها بالبطولة وتقدم إلى المركز الرابع في جدول المسابقة بفارق نقطة واحدة فقط أمام أرسنال الذي يلتقي مانشستر يونايتد في وقت لاحق اليوم في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وتجمد رصيد برايتون عند 17 نقطة وظل في وسط جدول المسابقة بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة لرابعة على التوالي.

وافتتح إيمري تشان التسجيل في المباراة بهدف رائع لليفربول من ضربة رأس في الدقيقة 30 وأضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدفين الثاني والثالث لليفربول في الدقيقتين 32 و48 فيما سجل جلين موراي هدف حفظ ماء الوجه لبرايتون من ضربة جزاء في الدقيقة 51 ثم اختتم كوتينيو التسجيل في اللقاء بالهدفين الرابع والخامس لليفربول في الدقيقتين 87 و89 وإن احتسب الأخير باسم لويس دينك لاعب برايتون عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *