وفاة الفنانة المصرية شادية

القاهرة - متابعة عناوين

أعلن التلفزيون الرسمي المصري، اليوم الثلاثاء (28 نوفمبر 2017م)، وفاة الفنانة المصرية شادية عن عمر يناهز 86 عاما بمستشفى الجلاء العسكري بعد احتجازها في غرفة العناية المركزة طوال الفترة الماضية إثر تعرضها لجلطة في المخ، ولم تتحسن حالتها الصحية طوال فترة وجودها في المستشفى.

وتعتبر الممثلة والمطربة المصرية شادية من أهم الفنانات فى تاريخ السينما المصرية، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، بدأت مسيرتها الفنية بعام 1947 حتى عام 1984، قدمت من خلالها عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات والأعمال الإذاعية.

وانطلقت شادية على يد المخرج أحمد بدرخان الذي كان يبحث عن وجوه جديدة فتقدمت وأدت وغنت ونالت إعجاب كل من كان في استوديو مصر، إلا أن هذا المشروع توقف ولم يكتمل، ولكن في هذا الوقت قامت بدور صغير في فيلم أزهار وأشواك، وبعد ذلك رشحها أحمد بدرخان لحلمي رفلة لتقوم بدور البطولة أمام محمد فوزي في أول فيلم من إنتاجه.

وكان أول فيلم من بطولتها، من إخراج حلمي رفلة العقل في إجازة، وحقق الفيلم نجاحًا كبيراً مما جعل محمد فوزي يستعين بها بعد ذلك في عدة أفلام الروح والجسد، الزوجة السابعة، صاحبة الملاليم، بنات حواء وتالت الأفلام التي شاركت فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *