وزارة الإعلام تحتفل بأطفال شهداء الواجب

الرياض - متابعة عناوين

تحتفل وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة في وكالة الشؤون الثقافية، مساء غدٍ الأحد (19 نوفمبر 2017م)، بمهرجان اليوم العالمي للطفل، برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوّاد العواد، وذلك بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وقالت الوزارة، إن المهرجان ينطلق مساء الغد ويستمر لمدة ثلاثة أيام، تتخلله العديد من الفعاليات والبرامج الهادفة ويتم خلاله الاحتفاء بأبناء وأسر شهداء الواجب وأبطال الحد الجنوبي.

وأضافت: أن الاحتفاء بأبناء شهداء الواجب يأتي تقديرًا لما قدمه هؤلاء الأبطال في خدمة الدين والوطن، ووقوفًا مع أسرهم ودعمهم وهو الأمر الذي وضعته الدولة على عاتقها تجاههم.

وكشفت عن مشاركة سفارات عدد من الدول الشقيقة والصديقة: السودان وباكستان واليابان والهند والفلبين، إضافة إلى تجمع المغاربة المقيمين بالمملكة والمكتب الثقافي المصري في الرياض، والأسر النوبية في الرياض، والمجلس الثقافي البريطاني، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة التي تستهدف الطفل، وكذلك دور النشر.

وبينت أن المهرجان يشهد تقديم ورش عمل ودورات تدريبية تهتم بتطوير الذات وتنمية مهارات الطفل وتعزيز دور الأسرة في حياة الطفل وكيفية التعامل الأمثل معه.

وذكرت أن المهرجان يهدف إلى التركيز على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترفيهية المفيدة للطفل من خلال أجنحة خاصة للاختراعات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها بالإضافة إلى أستوديو الأطفال، ونشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية.

وأكدت وزارة الثقافة، أن استقبال الزوار سيكون ابتداءً من الرابعة والنصف عصرًا، وحتى العاشرة مساءً، طوال أيام المهرجان، فيما سيكون استقبال طلاب المرحلة الابتدائية في الفترة الصباحية، حيث تقام لهم مسابقة في المسرح التربوي تحكمها لجنة مختصة في مجال مسرح الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *