اختطاف مواطن سعودي بلبنان

بيروت - متابعة عناوين

كشفت وسائل إعلام لبنانية، عن اختطاف مواطن سعودي من مكان سكنه بمنطقة العقيبة كسروان، وسط أنباء بمطالبة الخاطفين بفدية تصل إلى مليون دولار.

وذكرت إذاعة (جرس سكوب) اللبنانية، أمس الجمعة (العاشر من نوفمبر 2017م)، أن مواطناً سعودياً يُدعى عبدالشمراوي، خُطف مع سيارته BMW – X6، فجر أمس، من مكان سكنه في العقيبة، كسروان، وأجرى الخاطفون اتصالاً هاتفياً يطلبون فدية مليون دولار، وقالت إن عبدالشمراوي متزوج من امرأة سورية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ، معلومات عن خطف المواطن السعودي في لبنان بالقرب من منزله في بلدة كسروان، وأن خاطفيه يتصلون بعائلته، ويطلبون مليون دولار فدية.

وقال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق: “نتابع قضية ‫خطف مواطن ‫سعودي، ولن نسمح باستغلال الأزمة السياسية لتعكير الأجواء؛ فسلامة وأمن مواطني ‫السعودية وجميع الرعايا العرب والأجانب أولوية لسلطات لبنان ومؤسساته، والعبث بالأمن والاستقرار خط أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة مستنفرة للحيلولة دون استغلال الظرف السياسي”.

وقالت وزارة الخارجية، أمس الأول إنه بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *