12 غارة للتحالف تقتل 50 متمردًا حوثيًا

الرياض - متابعة عناوين

قصفت طائرات التحالف العربي، اليوم الثلاثاء (السابع من نوفمبر 2017م)، معسكرًا تدريبيًا لمليشيا الحوثي بقرية حضن التابعة لمديرية ألفح اليمن بمحافظة حجة، وذلك بأكثر من 12 غارة.

وأسفرت الغارات الجوية لطيران التحالف عن مقتل 50 حوثيا على الأقل، وذلك بالتزامن مع قصف مبنى في منطقة هران قتل فيه نحو 17 قياديا حوثيا كانوا مجتمعين، ويعتقد أن من بينهم صالح الصماد رئيس ما يسمى المجلس السياسي للانقلابيين.

وذكرت مصادر يمنية، أن الطائرات استهدفت اجتماعا لقيادات كبيرة من الميليشيات يعتقد أن رئيس ما يسمى “المجلس السياسي” للانقلابيين صالح الصماد، كان متواجدا في الاجتماع، بحسب (موقع سبتمبر نت) التابع للجيش الوطني.

وأكدت المصادر أن الصماد كان قد غادر محافظة الحديدة، الاثنين، إلى محافظة حجة يرافقه وزير الدفاع في حكومة الانقلابيين اللواء محمد العاطفي، وذلك بعد يوم واحد من إعلان التحالف العربي مكافآت مالية لمن يدلي بمعلومات عن قائمة من أربعين قياديا حوثيا مطلوبين بتهمة الإرهاب، هذا ويأتي الصماد في المرتبة الثانية بعد زعيم التمرد عبد الملك الحوثي في القائمة.

وقال موقع الجيش الوطني، إن مصير الصماد لا يزال مجهولا، وأنه وصل إلى المنطقة قبل ساعات من وقوع الغارات لحضور اجتماع بقيادات عسكرية ميدانية وحفل تخرج دفعة من المجندين الجدد للميليشيات الحوثية.

وقتل القيادي الحوثي عبدالولي أحمد الحدا مع عشرات الحوثيين في غارة جوية في محافظة صعدة، فيما لقي القيادي الحوثي عدنان محمد زباره مع عدد من أفراد مجموعته الحوثية في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء على أيدي قوات الجيش الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *