وزارة الإعلام تتوعد منتحلي لقب شيخ خلال مهرجان الإبل

الرياض - متابعة عناوين

طالبت وزارة الثقافة والإعلام اليوم الثلاثاء (السابع من نوفمبر 2017م)، بالحذر من استغلال مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثاني لإطلاق لقب شيخ قبيلة أو شيخ لغير المسجلين لدى الدولة من قبل ملاك الإبل المشاركين أو زوارهم عبر المنابر الخطابية أو القنوات الشعبية.

وقال المتحدث الرسمي لـ(الوزارة) هاني الغفيلي، إن هناك فريقًا ميدانيًا من الوزارة في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الثاني يرصد التجاوزات في إطلاق لقب (شيخ) سواء في القنوات الشعبية أم احتفالات ملاك الإبل الخاصة بالمخيمات والمخالفات الأخرى ثم إحالتها لجهات الاختصاص للفصل وإيقاع العقوبات على حسب المخالفة.

وأضاف: أن الوزارة لن تتهاون مع من يحاولون استخدام كلمة شيخ في غير المسميات المعتبرة في الدولة مثل شيخ القبيلة وشيخ العلم غير المعتمدة عند الدولة.

وتابع: أي استخدام لكلمة شيخ ستقدم شكوى على الوزارة، فإن كان منشور في إحدى القنوات غير الرسمية تتبع لهيئة المرئي والمسموع، أما إذا كانت في إحدى القنوات الرسمية تتبع الشكوى هيئة الإذاعة والتلفزيون.

ونوّه الغفيلي، إلى أنه في حالة كانت المخالفة منشورة في صحف أو على المنابر الخطابية أو غيره تقدم الشكوى على الإعلام الداخلي في الوزارة، ثم يتابع الإجراء من قبل الوزارة التي بدورها تفرض العقوبات حسب نوع المخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *