الإمارات تحتفل بيوم العلم وقيادة الشيخ خليفة للبلاد

أبوظبي - متابعة عناوين

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس (الثاني من نوفمبر 2017م)، بذكرى تولي رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مقاليد الحكم في البلاد، وبذكرى (يوم العلم) الذي يجسّد معاني الوحدة والتلاحم وبناء الوطن.

وكان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد اعتمد (يوم العلم)، كمناسبة وطنية سنوية اعتباراً من عام 2013 يحتفل فيها المواطنون والمقيمون على أرض الإمارات تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم.

وتقام فعاليات يوم العلم ضمن احتفالات الإمارات حكومة وشعباً برفع علم دولة الإمارات في كل مؤسسة ومنزل، تعبيراً عن الانتماء للوطن وتقديراً لرمزية ومكانة العلم في قلوب أبناء الإمارات.

وأكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن علم اﻹمارات هو رمز وحدة وقوة الشعب الإماراتي، ودليل على جهود وتضحيات المؤسسين الأوائل لدولة الإمارات لبناء وطن متوحد ومتسامح.

وقال عبر حسابه الرسمي بـ(تويتر)، بالتزامن مع بدء احتفالات دولة الإمارات بيوم العلم 3 نوفمبر: “إن العلم رمز وحدتنا ومنعتنا وقوتنا سيظل شامخاً عالياً نستمد منه قيم التضحية والبناء والعمل”.

ونشر الشيخ محمد بن زايد، صورة تجمع القادة المؤسسين لدولة الإمارات في اللحظة التاريخية التي تم فيها رفع العلم لأول مرة، وكتب قائلاً: “في يوم العلم نستحضر جهود المؤسسين اﻷوائل وتضحياتهم في بناء وطن متوحد شيد على مبادئ الخير والتسامح والمحبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *