بدء التحقيق مع الخليفي

برن - متابعة عناوين

بدأ مكتب المدعي العام السويسري، اليوم الأربعاء (25 أكتوبر 2017م)، الاستماع إلى الرئيس التنفيذي لمجموعة (بي ان) الإعلامية ورئيس نادي باريس سان جرمان الفرنسي القطري ناصر الخليفي، في إطار تحقيق بشبهات فساد في منح حقوق بث مباريات كأس العالم لكرة القدم.

وأكد متحدث باسم المكتب، أن الخليفي وصل الى العاصمة السويسرية برن للاستماع اليه بشأن التحقيق الذي يشمل أيضا الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الفرنسي جيروم فالك.

وقال المتحدث أندري مارتي، في تصريحات للصحافيين خارج مكتب المدعي العام في برن: “بدأنا استجواب الشخص المتهم عند قرابة الساعة 9:45 صباح هذا اليوم (07:45 بتوقيت غرينيتش)، مضيفًا سيتطلب الأمر ساعات نظرا الى مسائل الترجمة والاسئلة الكثيرة التي لدينا، ونتطلع قدما الى إجابات الشخص المتهم”.

ووصل الخليفي، قرابة الساعة التاسعة والنصف صباحا، وتفادى المدخل الرئيسي، حيث تجمع الصحافيون في انتظاره، وسبق لمكتب المدعي العام ان استمع في وقت سابق الى فالك.

وأعلن المكتب في 12 أكتوبر، انه فتح تحقيقا في مارس الماضي بحق الخليفي وفالك، في إطار شبهات فساد حول منح مجموعة (بي ان) الاعلامية، ومقرها الدوحة، حقوق بث مونديالي 2026 و2030، وهي تهم نفاها المعنيون.

وأوضح المكتب في حينه ان الشبهات تشمل رشوة أفراد، والاحتيال وتزوير مستند، حيثُ يشتبه أن جيروم فالك قبل تقديمات غير مستحقة من رجل أعمال في مجال الحقوق الرياضية على صلة بمنح الحقوق الاعلامية لبعض الدول لكأس العالم لكرة القدم 2018، 2022، 2026، و2030، ومن ناصر الخليفي على صلة بمنح الحقوق الاعلامية لبعض الدول لكأس العالم 2026 و2030″، وفي أعقاب هذا الإعلان، كشف (فيفا) أيضا انه سيفتح تحقيقا بحق الخليفي على خلفية هذه المسألة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *