فتح تحقيق في فساد بي إن سبورت

سويسرا - متابعة عناوين

أعلن الادعاء السويسري، اليوم الخميس (12 أكتوبر 2017م)، عن فتح تحقيق جنائي مع الأمين العام السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالك، والقطري ناصر الخليفي، الرئيس التنفيذي لمجموعة (بي إن سبورتس) الإعلامية، في أحدث تصعيد لوتيرة التحقيقات التي تجريها السلطات هناك في فساد كرة القدم.

واشتبه مكتب المدعي العام السويسري، بحسب بيان صادر عنه بأن جيروم فالك أخذ امتيازات لم يكن يستحقها من رجل أعمال في قطاع حقوق البث الرياضي فيما له صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبطولة كأس العالم أعوام 2018 و2022 و2026 و2030 لدول بعينها، ومن ناصر الخليفي فيما يتصل بمنح الحقوق الإعلامية لدول بعينها فيما يخص كأس العالم عامي 2026 و2030.

وأعلن مكتب المدعي العام السويسري، خلال مارس من العام الماضي، عن وجود شبهة سوء إدارة متعمد ومخالفات أخرى تتعلق بفالك، فيما نفى فالك ارتكاب أي مخالفات.

بدورها، أعلنت السلطات الفرنسية أن مكاتب شبكة (بي إن سبورتس) BEIN في باريس خضعت للتفتيش، اليوم الخميس، كجزء من تحقيق جنائي مع جيروم فالك وناصر الخليفي.

وقال مكتب المدعي العام المالي في فرنسا في بيان اليوم الخميس، إن اثنين من ممثليه إلى جانب مسؤولين فرنسيين آخرين يختصون بشؤون مكافحة الفساد والتهرب الضريبي قاموا بعملية التفتيش، وأشار إلى أن التفتيش تم بالمشاركة مع السلطات السويسرية ومسؤولين قضائيين أوروبيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *