تغيير اسم مجلس المنافسة

تمديد العمل ببرنامج تطوير التجمعات الصناعية

الرياض - متابعة عناوين

عدّل مجلس الوزراء، خلال جلسته اليوم الثلاثاء )العاشر من أكتوبر 2017م ) برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اسم (مجلس المنافسة) ليكون: (الهيئة العامة للمنافسة)، والموافقة على تنظيمها، ومدد العمل بالبرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، حتى تاريخ 16 / 5 / 1442هـ.

ومن أبرز ملامح تنظيم هيئة المنافسة أنها ترتبط الهيئة برئيس مجلس الوزراء ، ويكون مقرها الرياض ، ويجوز لها إنشاء مكاتب في مناطق المملكة حسب الحاجة  و-تتولى الهيئة حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية المخلة بالمنافسة المشروعة ، والمحافظة على البيئة التنافسية لقطاع الأعمال في إطار العدالة والشفافية للسوق المحلية .

وأن يكون للهيئة مجلس إدارة يعين رئيسه بأمر ملكي ، بمرتبة وزير ، وعضوية عدد من الجهات ذات العلاقة . يكون للهيئة محافظ بالمرتبة الممتازة يعين بناءً على ترشيح الرئيس.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، إن المجلس اطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسته، ومن بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، و انتهى المجلس إلى ما يلي  الموافقة على تفويض رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية – أو من ينيبه – بالتباحث مع الجانب الألماني في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتقني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية ، والتوقيع عليه ، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة ، لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق المجلس الوزراء على تعيين اللواء الركن المتقاعد عبدالعزيز بن علي الخالد عضواً من المتقاعدين العسكريين في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتقاعد .وتعيين عبدالرحمن بن أحمد الحربي عضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ممثلاً لوزارة التجارة والاستثمار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *