أسبانيا تتأهل لكأس العالم.. وإيطاليا تخوض الملحق

مدريد - متابعة عناوين

تأهلت إسبانيا لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018، بعد فوزها (3 – صفر) على ضيفتها ألبانيا بعد شوط أول رائع في الجولة قبل الأخيرة من المجموعة السابعة يوم الجمعة.

ورفعت إسبانيا، بطلة العالم 2010، رصيدها إلى 25 نقطة بفارق خمس نقاط عن إيطاليا صاحبة المركز الثاني التي تعادلت على ملعبها 1-1 مع مقدونيا.

وحسمت أسبانيا، بطلة أوروبا 2008 و2012، الفوز بفضل ثلاثة أهداف في الشوط الأول سجلها رودريجو مورينو مهاجم بلنسية الذي أحرز هدفه الدولي الأول عندما افتتح التسجيل في الدقيقة 16 إثر تمريرة رائعة من إيسكو استقبلها مورينو على صدره واستدار بجسده ووضع الكرة في الشباك.

وأضاف إيسكو لاعب وسط ريال مدريد الهدف الثاني بتسديدة قوية في الدقيقة 23 لينهي تبادلا رائعا للكرة بين ديفيد سيلفا وكوكي.

وجعل تياجو الكانتارا النتيجة 3-صفر بعدها بثلاث دقائق من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ألفارو اودريوزولا الذي خاض مباراته الدولية الأولى.

وكان الجانب السلبي الوحيد في أداء أسبانيا هو المستوى المتذبذب للمدافع جيرار بيكي الذي تعرض لصفارات استهجان من قطاع كبير من الجماهير التي شاهدت المباراة في اليكانتي وذلك مع كل مرة يلمس فيها الكرة.

وجاء ذلك عقب مساندته للاستفتاء على استقلال إقليم كاتالونيا الذي جرى يوم الأحد الماضي ليستبدله مدربه يولين لوبيتيجي بعد مرور ساعة على بداية اللعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *