ضمن الجولة الخامسة

قمة الشباب والنصر أبرز مواجهات الدوري السعودي

الرياض - متابعة عناوين

تنطلق غدًا الخميس (28 سبتمبر 2017م)، مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري السعودي، بمواجهتين، الأولى يستضيف فيها الباطن فريق الفتح، ويحل الاتحاد ضيفا ثقيلا على التعاون في بريدة.

وتقام بعد غدٍ الجمعة مباراتان أيضا، حيث يحل أحد ضيفا على الفيحاء، ويستضيف الشباب النصر في قمة مباريات الجولة.

وتختتم الجولة يوم السبت بثلاث مباريات، حيث يحل الاتفاق ضيفا على الفيصلي، ويستضيف الهلال المتصدر فريق القادسية، ويلعب الرائد مع الأهلي في جدة.

القادسية يهدد صدارة الهلال

تحمل مباراة الهلال وضيفه القادسية يوم بعد غد الجمعة، أهمية كبيرة للفريق الهلالي الذي يجلس على الصدارة حاليا برصيد 10 نقاط، ويخشى الفريق من صحوة المنافس الطامع في المضي قدما ضمن أندية المقدمة، حيث يحتل القادسية المركز الخامس بـ7 نقاط، والفوز يعني تساويه مع الهلال وكذلك إفساح المجال للباطن للعودة للصدارة عندما يستضيف الفتح.

الفيحاء وأحد وذكريات الأولى

يحل فريق أحد ضيفا على الفيحاء في المجمعة، بلقاء يحمل ذكريات مواجهاتهما في دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي، حيث تأهل الفريقان لدوري المحترفين هذا الموسم.

ويتوقع ان يكون اللقاء قويا، في ظل وجود عدد من المحترفين واللاعبين المحليين المميزين، حيث يحتل الفريقان مراكز متأخرة في الترتيب، ففريق أحد يوجد في المركز 12 برصيد ثلاث نقاط، ويحتل الفيحاء المركز 13 بنقطتين فقط.
النصر يخشى صحوة الشباب

تحمل مباراة الشباب وضيفه النصر بعد غد الجمعة في قمة مباريات الجولة الخامسة، أهمية قصوى للفريقين المتساويين في عدد النقاط (6)، ويتقدم الشباب في الترتيب بفارق الأهداف، حيث يحتل المركز السادس، بينما يوجد النصر المركز السابع.

وبالمقابل، فاز الشباب في آخر مباراة على الاتفاق، بعد إقالة مدربه سامي الجابر، بينما تعادل النصر في الجولة السابقة مع الفيحاء 2-2، ويدخل لقاء الغد بمدرب جديد بعد إقالة البرازيلي جوميز.
مباريات تحسين المراكز

في بقية مباريات الجولة الخامسة، سيكون التنافس من اجل تحسين المراكز، ويلعب الباطن صاحب المركز الثاني بـ 9 نقاط مع الفتح الثامن بـ 6 نقاط.

ويسعى التعاون، التاسع بـ5 نقاط، إلى تحقيق الفوز على ضيفه الاتحاد، العاشر برصيد أربع نقاط، وفي مباراة أخرى يحل الاتفاق ضيفا على الفيصلي.

ويسعى الاتفاق الى تعويض خسارته أمام الشباب، والارتقاء الى مراكز متقدمة، حيث يحتل المرتبة الـ 11 برصيد أربع نقاط، بينما يوجد الفيصلي في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، والفوز يجعله منافسا على الصدارة، ويجمع اللقاء الأخير الأهلي الثالث بـ7 نقاط، بالرائد الأخير بنقطة في جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *