ترمب: إيران قادت حرب اليمن

الأمم المتحدة - متابعة عناوين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الثلاثاء (19 سبتمبر 2017م)، إن النظام الإيراني لا يصدر إلا العنف والفوضى، كما أن طهران عزّزت ديكتاتورية الأسد وقادت الحرب في اليمن، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن واشنطن تسعى لعدم تصعيد الحرب في سوريا والتوصل لحل يلبي مطالب الشعب.

ونوّه خلال خطاب ألقاه اليوم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يخيم عليها هذا العام التهديد النووي الكوري الشمالية ومصير الاتفاق النووي مع إيران، إلى أن (الدول المارقة) تشكل خطرا على الدول الأخرى وعلى شعوبها نفسها.

وحذّر ترمب، في أول خطاب أمام المنظمة الدولية، أعداء الولايات المتحدة من أن الجيش الأمريكي سيصبح قريبا أقوى من أي وقت مضى، مبيناً أن الحكومة الأمريكية ستخصص مبلغ 700 مليار دولار ميزانية للدفاع.

وأضاف: أن النظام في إيران خارج عن القانون يحاول الاختباء خلف الديموقراطية، وأن ثروات طهران يتم استخدامها في تمويل حزب الله وتقويض السلام بمنطقة الشرق الأوسط، وأن هناك دول تستخدم التكنولوجيا لتهديد مواطنينا، كما أن الإرهابيون والمتطرفون انتشروا في كل بقعة من العالم.

وحمّل ترمب، نظام كوريا الشمالية مسؤولية الجوع والفقر وحبس وقمع الملايين من شعبه، وقال: “لن نقبل الاتفاق النووي مع إيران إذا استخدم كغطاء لتطوير برنامج نووي، فدعم النظام الإيراني للإرهاب يتناقض مع جهود الدول العربية في محاربته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *