وزارة الإعلام تطلق مسابقة اليوم الوطني

الرياض - عناوين

دعت وزارة الثقافة والإعلام، اليوم الخميس (14 سبتمبر 2017م)، الموهوبين من أبناء وبنات الوطن إلى المشاركة في المسابقة الثقافية التي تنظمها الوزارة بمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني 87، من خلال أعمال تعبر عن حب الوطن في مجالات: القصة القصيرة، الأغنية الوطنية، الفيلم القصير، الفن التشكيلي، والشعر بشقيه (الفصيح والعامي).

وحددت آخر موعد لاستلام المشاركات 27 ذي الحجة الجاري، وإعلان النتائج يوم 29 ذي الحجة، وخصصت للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية، ودرع تذكاري بشعار الوزارة، وسيتم ترشيح فائز واحد كممثل لكل منطقة لحضور حفل اليوم الوطني الذي تنظمه الوزارة بالرياض برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد.

وقالت إن شروط المسابقة تتمثّل في: الفن التشكيلي: أن يشارك المتسابق بثلاث لوحات كحد أقصى، يتمحور مضمونها حول الوطن وإنجازاته، بينما تكون اللوحة مرسومة باليد وبالألوان (زيتي أواكليريك أو مائي ونحوها) بدون إطار، وغير منسوخة، أو منفذة بواسطة البرامج الإلكترونية ، وتكون المشاركات على لوحات كانفاس أو ورق مقوى بقياس (40 * 30) سم على وجه واحد فقط مجهزة للتعليق على لوح شبكي يتم كتابة اسم المشترك وعمره وهاتفه خلف اللوحة.

واشترطتلمسابقة القصة القصيرة، أن تكون مبتكرة، وتتناول أحداثاً تعزز من قيمة الوطن، وتكتب باللغة العربية الفصحى، ومؤلفة من ثلاث صفحات على الأقل، ولا تتجاوز عشر صفحات، وتنسخ على ملف وورد، ويمكن للجنة التحكيم أن تطلب من المؤلف قراءتها أمام اللجنة والجمهور.

زاشترطت لمسابقة الفيلم القصير، أن يكون واضح الصوت والصورة، ويعزز المضمون من القيم الوطنية، ويمكن لأكثر من شخص الاشتراك في إنتاج هذا الفيلم، وكذلك المؤسسات والجهات الخاصة – يتم فرز أعمالهم كلا على حده -، وأن لا تتجاوز مدة الفيلم 3 دقائق كحد أقصى، وسيشمل استخدام المؤثرات الصوتية والموسيقى والإخراج والنص والإضاءة، وجميع العناصر الضرورية.

وبشأن مسابقة الأغنية الوطنية، حدّدت شروطها في أن تتغنى بالوطن ومنجزاته، ويشمل التقييم النص والألحان والأداء، في حين يمكن أن تكون الأغنية للكبار أو للأطفال على أن لا تتجاوز مدة الأغنية الوطنية 4 دقائق ولا تقل عن دقيقتين، ويسمح فيها مشاركة الأفراد أو المؤسسات.

وحدّدت شروط مسابقة الشعر بشقيه (الفصيح والعامي) في إتقان بناء عناصر القصيدة التي لا تقل عن 15 بيتًا ولا تزيد عن 25 بيتًا، وأن تكون من الشعر العمودي، وتنسخ عبر ملف وورد بلغة عربية سليمة بحجم خط (14)، وُيمكن أن تطلب لجنة التحكيم من – الشاعر أو الشاعرة ــ إلقاء القصيدة أمام لجنة التقييم.

ودعت وزارة الثقافة والإعلام، الراغبين في المشاركة إلى التواصل مع اللجان المعنية بها في كل منطقة حسب الإعلانات المنشورة عنها، أو الاطلاع على الموقع الإلكتروني (http://www.lovesaudiarabia.gov.sa/) أو متابعة هاشتاق (#موهبتي_ للسعودية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *